رئيس التحرير: عادل صبري 03:38 صباحاً | السبت 22 سبتمبر 2018 م | 11 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

بعد 20 عامًا.. عماد الشاروني يعود للساحة الفنية

بعد 20 عامًا.. عماد الشاروني يعود للساحة الفنية

فن وثقافة

الأوبرا المصرية بالقاهرة

بعد 20 عامًا.. عماد الشاروني يعود للساحة الفنية

محمد عبد الحليم 20 أبريل 2014 20:10

بعد غياب دام أكثر من 20 عامًا عن الساحة الفنية في مصر يعود الموسيقار عماد الشاروني ليقدم أولى حفلاته بدار الأوبرا المصرية وذلك في الثامنة مساء الأربعاء المقبل على المسرح الكبير.

 

يشاركه في الحفل عازف القانون ماجد سرور وبمصاحبة أوركسترا يضم 60 عازفًا لآلات شرقية وغربية وآلات نفخ نحاسية وخشبية حيث يقدم رؤية فنية جديدة بأسلوب عصري لمجموعة من أعمال الموسيقى العربية والغربية والمؤلفات الكلاسيكية العالمية التي أعاد توزيعها.

 

منها لا مش أنا اللي أبكى، أهواك، كان أجمل يوم، بلدنا في القلوب، حلوة يا بلدي، يا بلادي، كوكب تاني، أديش كان فيه ناس، آه يا عيني يا ليل، ميدلي عبد الوهاب، إلى جانب أعمال للبيتلز، ريكي مارتن، جون ترافولتا، بيتهوفن، برامز، شتراوس، سارسات ومختارات من الموسيقى اللاتينية والإسبانية.

الموسيقار عماد الشارونى.JPG" style="width: 211px; height: 286px;" />

يقول الشاروني إن جلسات عمل مطولة جمعته مع الدكتورة إيناس عبد الدايم رئيس دار الأوبرا بهدف عودته إلى الساحة الفنية في مصر بعد نجاح عشرات الحفلات التي أقامها في أستراليا قدم خلالها المؤلفات الموسيقية التراثية والكلاسيكية برؤية متطورة تناسب روح العصر حيث أعاد توزيع المؤلفات الغربية لتعزف من خلال الآلات الشرقية المعروفة كالقانون والعود وكذلك مزج بين الموسيقى الشرقية والغربية بالموسيقى الكلاسيكية في لون لم يعرفه الجمهور من قبل.

 

جدير بالذكر أن الموسيقار عماد الشاروني يعد أحد نجوم التلحين والتوزيع الموسيقي خلال فترة تسعينيات القرن الماضي، تعاون مع العديد من المطربين الذين ظهروا في هذه الفترة وباتوا علامات في تاريخ الأغنية المصرية والعربية منهم محمد منير - مدحت صالح - محمد الحلو - على الحجار – علاء عبد الخالق – محمد فؤاد - سميرة سعيد ورجاء بلمليح، هاجر من مصر إلى أستراليا وأمضى بها أكثر من 20 عامًا حقق خلالها نجاحات فنية كبيرة.

 

اقرأ أيضًا:

 

"برودوين".. من المتروبوليتان الأمريكية إلى الأوبرا المصرية 

"نجم يدور" في دار الأوبرا المصرية 

رقص وغناء نوبي في دار الأوبرا المصرية

الجسر الموسيقي المصري الفنلندي بالأوبرا للعام السابع

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان