رئيس التحرير: عادل صبري 12:09 مساءً | الثلاثاء 11 ديسمبر 2018 م | 02 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

ظافر العابدين: اعتذار ياسمين صبري عن «ليالي أوجيني» نصيب.. ولهذا السبب وافقت على الدور

ظافر العابدين: اعتذار ياسمين صبري عن «ليالي أوجيني» نصيب.. ولهذا السبب وافقت على الدور

فن وثقافة

الفنان ظافر العابدين

في حواره لـ«مصر العربية»

ظافر العابدين: اعتذار ياسمين صبري عن «ليالي أوجيني» نصيب.. ولهذا السبب وافقت على الدور

أدهم المصري 07 يونيو 2018 20:00

في كل ليلة من ليالي رمضان 2018، يطل الفنان التونسي "ظافر العابدين" على جمهوره في مصر والوطن العربي، من خلال مسلسل "ليالي أوجيني" الذي يخوض به السباق الرمضاني هذا العام. 

 

وتحدث ظافر العابدين لـ"مصر العربية"، ليكشف عن الصعوبات التي واجهته خلال تصوير أحداث "ليالي أوجيني"، وعن اعتذار ياسمين صبري عن المشاركة بالعمل. 

 

في البداية، ما سبب الموافقة على "ليالي أوجيني"؟
الشخصية التي أقدمها والعصر الذى تدور فيه الأحداث كل هذه العوامل جلعتنى لا أتردد فى قبول هذا الدور، وخاصة أننى أعشق هذه النوعية من الأعمال.
 

هل توقعت أن تكون ردود الأفعال إيجابية حول العمل؟
توقعت أن تكون ردود الأفعال كثيرة حول العمل، ولكن لم أتوقع الصدى الذى أحدثه العمل، وهناك جمهور معين يعشق هذه النوعية من الأعمال.
 

ما حقيقة تشابه "ليالي أوجينى" مع مسلسل "جراند أوتيل"؟
التشابه بين "ليالي أوجيني" و"جراند أوتيل" سطحى للغاية، فمن الطبيعى عندما تدور أحداث عملين فى فترة زمنية واحدة يوجد تشابه فى الملابس، وتشابه في الألفاظ، ولكن على مستوى القضية وأحداث العمل فلا يوجد أى تشابه بينهما بإى طريقة، أعتقد أن الحكم على العمل بالتشابه كان مسبق بشكل كبير، لأن هذا الكلام طارد العمل منذ بداية التصوير.
 

يشهد العمل أحداث كثيرة من خلالها يتم الربط بينك وبين أمينة خليل فى العمل وأهمها جريمة القتل هل يتم التركيز بشكل كبير عليها؟
لم نركز على جريمة القتل بشكل كبير خلال الأحداث، فهى جزء ليس كبير أو أساسي، والمحور الأساسي للعمل أن شخصية "فريد" تبحث دائمًا عن حياة مثالية يطبق فيها طموحه وأحلامه، ويصطدم بأرض الواقع، عندما يجد كل شىء مختلف حوله، وفى النهاية الساسبنس فى العمل فى إطار اجتماعي وليس أكشن مثل ما يعرض فى الأعمال الأخرى.
 

"ليالي أوجيني" مأخوذ عن فورمات لعمل أسباني هل تجشع هذه الفكرة؟
الفكرة فى حد ذاتها تكررت كثيرًا فى الدراما أن يأخذ عمل عن فورمات أجنبي أو إسباني أو غيره، ولكن الأهم العمل على الفورمات بطريقة معينة، وأن يتم تحويل الحكاية للمصري بشكل جذاب للجمهور، والفورمات الأجنبي يرسم الشخصيات فقط، ولكن فى الحقيقة الروح المصرية فى هذا العمل أفضل بكثير من الروح الاسبانية، لأنه أخذ حقه بشكل كبير وتم التجهيز له فترة طويلة، ولم أشاهد العمل الاسباني لأننى اأردت أن أخرج بالعمل بالشكل الذى أريده.
 

ما الشىء الذى تراهن عليه من خلال "ليالي اوجيني" فى السباق الرمضاني؟
أتحدث هنا عن مشروع كامل وليس شخصية بعينها، أراهن على كتابة السيناريو، وشخصيات النجوم، والملابس، والديكورات، والحقبة الزمنية التى نتناولها، ونحن نقدم عمل مختلف تمامًا ونقدم من خلاله مجهود كبير جدًا، وفى النهاية اللحكم للجمهور.
 

كيف ترى التنافس بين ليالي أوجينى والأعمال الأخرى المعروضة معه؟
لم أر في السباق الرمضاني منافسة بين الأعمال، فالتنافس يكون فى أننا نقدم عمل مختلف ومميز، وأننا نقدم عمل نفتخر به بعد ذلك أمام الجميع، ونستطيع أن نقول أن هذا عملنا عندما يشاور عليه الجميع، ولكن السباق الرمضاني مليء بالعديد من الأعمال المختلفة والمميزة، والتوفيق بتاع ربنا.
 

هل وجود وحدة أخراج أخرى كان لها أثر سلبي على التصوير؟
فكرة الاستعانة بوجود وحدة إخراح ثانية أصبح متعارف عليها عند الجميع، والكل يلجأ إليها لكى ينتهى من تصوير عمله، و"ليالي أوجيني" به العديد من التفاصيل التي تحتاج مننا وقت طويل حتى ننتهى من تصويرها ولهذا تم اللجوء لوحدة تصوير أخرى، وأعتز بتعاونى مع المخرجان "خالد مرعى وهاني خليفة".
 

هل هناك أسباب وراء اعتذار ياسمين صبري، وترشيح أمينة خليل للقيام بدورها؟
"النصيب" هو الحكم فى هذا الأمر، ولا يعرف أحد ماذا حدث، وفى بداية الأمر التقيت بياسمين صبري، وبعد ذلك لم تكن موجودة، واتمنى لها التوفيق، ورشحت أمينة خليل، التى أعتز بالتعامل معها، فهى فنانة شاطرة وتهتم بالعمل بشكل كبير.
 

هل تعلمت اللهجة البورسعيدية خلال أحداث العمل؟
لا أحتاج لتعلمها، لأن الشخصية التي ألعبها تتحدث اللهجة القاهرية وليست البورسعيدية لهذا الأمر لم يكن مهم بالنسبة لى أن أتعلمها.
 

تقدم الرومانسية في "ليالي أوجينى" بشكل مختلف عن الأعمال السابقة فما الفرق؟
الفرق ليس فى الرومانسية، ولكن فى طريقة تقديمها وفي الفترة التي تدور أحداث العمل فيها فقط.
 

هل من الممكن أن تشارك فى عمل درامى يعرض خارج السباق الرمضاني؟
طبعًا من الممكن أن أشارك فى عمل يعرض خارج السباق الرمضاني، ما دام العمل يستحق، وشاركت من قبل من خلال مسلسل "أريد رجلًا".

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان