رئيس التحرير: عادل صبري 11:38 مساءً | الثلاثاء 16 أكتوبر 2018 م | 05 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

بعد استبعاد كاظم وشيرين.. خطة لجنة التحكيم الجديدة لنجاح "ذا فويس"

بعد استبعاد كاظم وشيرين.. خطة لجنة التحكيم الجديدة لنجاح ذا فويس

فن وثقافة

لجنة تحكيم ذا فويس الموسم الرابع

في الموسم الرابع..

بعد استبعاد كاظم وشيرين.. خطة لجنة التحكيم الجديدة لنجاح "ذا فويس"

"ذا فويس" بوجوه جديدة

سارة القصاص 07 سبتمبر 2017 13:44

يشهد الموسم الرابع من برنامج "ذا فويس" تغييرات جذرية، بداية من لجنة التحكيم مرورًا بوضع آليات جديدة خلال مراحل المنافسة، ومقدمي الحلقات.

 

وكانت لجنة التحكيم في الموسم الثالث تضم كلا من الفنان عاصي الحلاني، وصابر الرباعي، وكاظم الساهر وشيرين عبدالوهاب، ولم يتبق من هذه اللجنة في الموسم الجديد سوى عاصي الحلاني، وسيشاركه كل من أحلام، وإليسا، ومحمد حماقي

وأعلن مازن حايك المتحدث الرسمي باسم مجموعة mbc ، أن انطلاق برنامج "ذا فويس" سيكون يوم السبت 2 ديسمبر بينما يبدأ عرض "ذا فويس كيدز" في شهر مارس 2018.

 

وأشار إلى أن  هناك قاعدة جديد أُضيفت إلى الموسم الرابع من The voice  وسيستخدمها المدربون في مرحلة المواجهة وهي "مناورة الاقتناص"؛ فيتنافس خلالها 3 من المدرّبين على اقتناص مشترك اضطر مدرّبه للتخلى عنه، وهي بديل للستارة المزدوجة، التي  كانت أحد آليات الموسم الماضي.

 

وأضاف أن كل من ناردين فرج وبدر آل زيدان سيتشاركان في تقديم الموسم الجديد بدلًا من إيميه صيّاح ووائل منصور.

 

ومن جانبه، نفى عاصي الحلاني ما يشاع عن أن المحطة خفضت أجور مدربي البرنامج ما دفعهم إلى الانسحاب، وخاصة أن المدربين الجدد أسماء كبيرة في عالم الغناء.

 

وأكد عاصي أنه سينافس بقوة ولكسب اللقب للمرة الثانية.

 

بينما أعربت إليسا عن سعادتها لأنها ستكون مدربة للمرة الأولى، بالإضافة لوجود أحلام في البرنامج لأنها تجلب نسب مشاهدة عالية، واسم مشهور في عالم الغناء، وخاصة   أن ثمة علاقة شخصية تجمعهما.

 

وتابعت إليسا "أنا هنا لأقدّم خلاصة خبرتي الفنية الطويلة في عالم الغناء بكل تفاصيلها وجوانبها، واختار الموهبة التي تستطيع القادرة على ملامسة إحساسي وإقناعي فنياً".

 

وعن المقارنة بين الحكام الجدد واللجنة سابقة قالت إليسا: "أنا لست لأكمل مكان أحد.. جئت لتأدية دوري وأضع هويتي وروحي، فكل واحد منهم له جمهور كبير، ونحن الشيء نفسه".

 

وفي نفس السياق  جاءت إجابة الفنانة أحلام، عن سؤال انسحابها من برنامج «Arab Idol، في الموسم المقبل، أمر سابق لأوانه.

وأشارت أحلام إلى تأثّرها بالنجمة العالمية "كريستينا أغيليرا" في الصيغة الأمريكية من البرنامج، كونها عفوية وتعمل بجهد كبير ومحبة وإحساس مع أعضاء فريقها.

 

وأضافت الفنانة الإماراتية أحلام أنّها وزملائها الجدد في لجنة تحكيم "ذا فويس"، استفدنا من اللجنة السابقة، وأخذنا كل ملاحظاتهم، وسنعمل على تفادي أخطائهم.

 

ووصفت أحلام شيرين عبد الوهاب بـ"سكرة" البرنامج وأنها  أكثر شخصية لفتتها في المواسم السابقة بعفويتها.

 

وأعرب حماقي عن سعادته بالمشاركة في الموسم الرابع ضمن لجنة التحكيم  وخاصة أنها تجربة جديده عليه، مؤكدًا أنه جاء ليربح.

 

ووضع  حماقي العوامل التي سيختار بها المشتركين قائلًا "لما بتصدَّق اللي بتقولُه، الناس تصدّقك.. لذا فإن كل من سيقدم أغنية صادقة باحساسٍ عالٍ وقادرٍ على الوصول إلى قلبي والتأثير في مسامعي، سأضغط على الزر وألتفّ من أجله بدون تردد،  أما النواحي التقنية والفنية فهي أمور يُمكن التدرّب عليها وصقلها وهي في الحقيقة مهمّتنا الأساسية كمدرّبين.. غير أن الموهبة برأيي تكمن في الإحساس والقدرة على الوصول إلى القلوب، وهو ما سأسعى للحصول عليه وضمّه إلى فريقي".

 

برنامج "ذا فويس.. أحلى صوت" هو النسخة العربية من برنامج المسابقات الغنائي الهولندي العالمي "ذا فويس" الذي اخترعه جون دي مول وروئيل فان فيلزن عام 2010 وطورته شركة سوني العالمية وتالبا.

 

وقد انطلق الموسم الأول من المسابقة، في 14 سبتمبر 2012، على قناة إم بي سي 1 وأيضا على قناة أل بي سي، وكان من تقديم الممثل المصري محمد كريم والممثلة اللبنانية نادين نجيم التي استعرضت في حلقة خاصة كل ما حدث في كواليس الحلقة الرئيسية.

 

ويحصل الفائز في هذه المسابقة على عقود تسجيل ألبومات وعقود عمل مع شركات عالمية في مجال الإعلام وإصدار الأغاني.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان