رئيس التحرير: عادل صبري 08:25 مساءً | الثلاثاء 14 أغسطس 2018 م | 02 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° غائم جزئياً غائم جزئياً

استنكار ثقافي لسوء معاملة "صبري موسى"

استنكار ثقافي لسوء معاملة صبري موسى

فن وثقافة

الكاتب صبري موسى

في "قصر العيني"..

استنكار ثقافي لسوء معاملة "صبري موسى"

أ ش أ 06 نوفمبر 2013 09:06

استنكر مجلس إدارة اتحاد كتاب مصر ما حدث في مستشفى قصر العيني مؤخرا للكاتب صبري موسى "من معاملة غير إنسانية، فضلا عن الطريقة غير المتحضرة في التعامل عند ذكر صفته الأدبية ككاتب وأديب كبير".


وجاء في بيان للاتحاد، أنه يشدد على أن تكون المعاملة لأي مصري صغر شأنه أو كبر، بخاصة بعد ثورتين عظيمتين ضد الظلم والفساد والاستبداد، معاملة إنسانية تليق بمصر مهد الحضارة والتحضر الإنساني، تحقيقا لأهم شعار لهاتين الثورتين، ألا وهو تحقيق الكرامة الإنسانية التي يستحقها شعبنا المصري العظيم الصامد في معاناته، والصابر على تضحياته بالشهداء من أبنائه أمام كل ما يجري من إرهاب داخلي وخارجي يهدد أمن مصر ومستقبلها.


وكانت إدارة المستشفى رفضت علاج صبري موسى (مواليد 1932) ما لم يدفع مبلغا كبيرا من المال، بدعوى أن مظلة التأمين الصحي التي تشمله لا تعطيه الحق في تلقي العلاج مجانا في هذا المستشفى، قبل أن يصدر نائب رئيس الوزراء وزير الدفاع الفريق الأول عبد الفتاح السيسي قرارا بعلاجه في أحد المستشفيات العسكرية على نفقة القوات المسلحة.


وفي تعليق غير مباشر على تلك الواقعة وعد وزير الثقافة الدكتور محمد صابر عرب خلال لقاء عقده مؤخرا مع رؤساء قطاعات الوزارة وهيئاتها بالعمل على تأسيس صندوق لعلاج المثقفين.


ويعد صبري موسى أحد أهم كتاب السيناريو، ومن أشهر أعماله في هذا المجال فيلم "البوسطجي" المأخوذ عن قصة ليحيى حقي، وأصدر عددا من الروايات المهمة، أبرزها "فساد الأمكنة".

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان