رئيس التحرير: عادل صبري 10:55 مساءً | الخميس 16 أغسطس 2018 م | 04 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

فيديو.. إدراج مهرجان "سماع" ضمن أنشطة الأمم المتحدة

فيديو.. إدراج مهرجان سماع ضمن أنشطة الأمم المتحدة

فن وثقافة

شعار مهرجان "سماع الدولي"للإنشاد والموسيقى الروحية

فيديو.. إدراج مهرجان "سماع" ضمن أنشطة الأمم المتحدة

كرمة أيمن 30 أكتوبر 2013 10:42

صرح د.صابر عرب، أن وزارة الثقافة تستعد لإطلاق الدورة السادسة لمهرجان سماع الدولي؛ للإنشاد والموسيقى الروحية، وذلك يوم 16 من شهر نوفمبر القادم.

 

قال عرب: "إنه تقرر أن يتزامن إطلاق الدورة السادسة من المهرجان مع احتفال الأمم المتحدة بيوم التسامح العالمي، وتم التنسيق مع وزارة الخارجية لمخاطبة الجهات المعنية؛ لإدراج هذا النشاط ضمن قائمة الأحداث الدولية الخاصة بهذا اليوم على مستوى العالم، بهدف التأكيد على دور الثقافة والفن في رسم صورة مصر في الخارج، واستعادة دور مصر الريادي في مجال الثقافة فى منطقة الشرق الأوسط".

 

وقال الفنان انتصار عبد الفتاح، رئيس ومؤسس المهرجان، "إن هذه الدورة تشهد دعما كبيرا من صندوق التنمية الثقافية برئاسة م. محمد أبو سعده، وقطاع العلاقات الثقافية الخارجية برئاسة د. كاميليا صبحي في تحقيق الاستفادة القصوى من الفعاليات داخل مصر وخارجها".

 

وأضاف، أن هذه الدورة تتميز بأنها دورة استثنائية فى كل شئ، فقد اعتاد المهرجان فى دورته السابقة أن تنظم فعالياته خلال شهر رمضان المعظم، وقد أدت الظروف التي شهدتها البلاد إلى تأجيل تنفيذها، وتعول جهات كثيرة على هذه الدورة فى التأكيد على دور الثقافة والفن للحفاظ على الهوية الوطنية، وتصدير صورة مصر الحضارية للخارج.

 

ومن المنتظر أن يتم تكريم عدد من الشخصيات المصرية والدولية البارزة خلال فعاليات المهرجان، والتى سوف تقام فى كل من قلعة صلاح الدين، وقبة الغورى، وساحة مركز الهناجر بدار الأوبرا خلال الفترة 16 حتى 21 نوفمبر.

 

الجدير بالذكر، أن هشام زعزوع وزير السياحة، وافق على دعم مهرجان سماع الدولي، ووضعه على أجندة مصر السياحية؛ نظرا لمكانته الدولية، خاصة وأن مشاركة أكثر من " 15 دولة " عربية وأجنبية ضمن فعالياته، سوف يساعد على إرسال رسالة للعالم بأن مصر بدأت تستعيد قيمتها في مجال السياحة الثقافية.

شاهد الفيديو:

 http://www.youtube.com/watch?v=haRiWbLlNVQ

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان