رئيس التحرير: عادل صبري 01:46 صباحاً | الأحد 21 أكتوبر 2018 م | 10 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

"مصير جنينة".. مانشيت صحف الأربعاء

مصير جنينة.. مانشيت صحف الأربعاء

توك شو

صورة ضوئية لعدد جريدة الشروق الصادر اليوم

"مصير جنينة".. مانشيت صحف الأربعاء

محمود مهدي 12 يناير 2016 21:33

تشابه مضمون مانشيتات الصحف المصرية الصادرة صباح الأربعاء، بعد أن أكدت الصحف القومية والخاصة أن مستقبل المستشار هشام جنينة رئيس الجهاز المركزي للمحاسبات أصبح في مهب الريح بعد أن قالت لجنة تقصي الحقائق أن تصريح الـ600 مليار جنيه فساد، أنه مضلل.

بعنوان "تصريحات جنينة حول الفساد تضليل وإغفال متعمد للحقائق" خرجت صحيفة "الأهرام" الحكومية لتشير إلى أن تقير لجنة تقصي الحقائق التي شكلها الرئيس عبد الفتاح السيسي أكدت غياب صادم للمصداقية في تصريحات جنينة، بالإضافة إلى أن تشويه الوقائع أضر بالمناخ السياسي والاقتصادي.

وفي نفس السياق قالت صحيفة "المصري اليوم أن "مصير جنينة في يد السيسي والنواب"، مشيرة إلى أنها علمت من مصادر قريبة أن المستشار هشام جنينة سعى لزيادة شعبيته لإحساسه بعدم التجديد له.

واتفقت معها صحيفة "الشروق" التي قالت في عنوانها الرئيسي: "مستقبل جنينة في مهب الريح"، وأوضحت تصريحات لمصادر مسؤولة طلبها للمستشار بالاستقالة الفورية من منصبه.

وبعنوان مشابه وأكثر سخونة قالت صحيفة "الوطن" في مانشيتها الرئيسي: "إشارة خضراء لعزل جنينية .. ومحاكمته" حيث أكدت أن تقرير لجنة تقصي الحقائق التي شكلها رئيس الجمهورية نسف الأرقام التي أعلنها رئيس الجهاز المركزي للمحاسبات بشأن حجم الفساد الحكومي في 2015، والذي بلغ 600 مليار جنيه.

اقرأ أيضا

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان