رئيس التحرير: عادل صبري 12:05 مساءً | الأربعاء 21 نوفمبر 2018 م | 12 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

فيديو.. التموين: البورصة السلعية ستحفظ حق الفلاح البسيط

فيديو.. التموين: البورصة السلعية ستحفظ حق الفلاح البسيط

توك شو

وزير التموين خلال توقيع بروتوكول إنشاء البورصة السلعية

فيديو.. التموين: البورصة السلعية ستحفظ حق الفلاح البسيط

محمود مهدي 27 نوفمبر 2015 10:04

شرح محمود دياب المتحدث الرسمي باسم وزارة التموين مفهوم "البورصة السلعية"، وهي الخدمة الجديدة التي ستطبقها وزارة التموين في الفترة المقبلة.

وقال دياب في حوار هاتفي مع فضائية "أون تي في" صباح اليوم الجمعة، أن "البورصة السلعية" ستعمل على ضبط الأسعار وحماية الفلاح صاحب اليازة الصغيرة.

وأوضح: "عندما يبيع الفلاح صاحب قطعة الأرض الصغيرة محصوله، يستغله التجار بثمن بخس، ولكن البورصة السلعية ستجمع كل المزارعين البسطاء في وعاء واحد لوضع محصولهم، ثم التفاوض مع التجار لبيع المحصول بثمن جيد يشبع رغبة الفلاح البسيط".

وأتم: "حق الفلاح صاحب الحيازة الصغيرة مش هيروح".

وشدد المتحدث باسم "التموين" عن أن البورصة السلعية ستعمل على تنظيم الأسواق وقطاع التجارة الداخلية، ستمنع احتكار السلع الغذائية والحبوب.

كان الدكتور خالد حنفي وزير التموين والتجارة الداخلية وقع بروتوكول تعاون مع تحالف 3 شركات كبري عالمية متخصصة في إنشاء البورصات السلعية وهي سبيكه الفرنسية وسيجما الانجليزية وانجوت الاسترالية وذلك بهدف إقامة بورصات لتدول الحبوب السلعية.

ويتضمن البروتوكول قيام تحالف الشركات بتقديم الدعم الفني والخبرات العلمية واللوجستية لإنشاء البورصة السلعية بمصر وإجراء دراسات الجدوى المطلوبة خلال 90 يوما من توقيع البروتوكول تشمل عمل البحوث الفنية اللازمة لتأسيس بورصة التبادل السلعي في مجال الحبوب بالتعاون مع الجهات الاخري ووضع أليات العمل بالبورصة بطاقة التشغيل الكاملة وعمل دراسة للنمو المتوقع للبورصة وحجم التداول فيها مقارنة بالبورصات الناشئة في بلدان مماثلة في بيئتها الاقتصادية والزراعية والسكانية وتصورا لحركة البورصة خلال العامين الاولين من التشغيل.

شاهد الفيديو

 

التموين: البورصة السلعية ستحفظ حق الفلاح البسيط

Posted by Talk show Masralarabia on Friday, November 27, 2015

 

اقرأ أيضا

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان