رئيس التحرير: عادل صبري 10:13 صباحاً | الأربعاء 19 ديسمبر 2018 م | 10 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 21° غائم جزئياً غائم جزئياً

فيديو..مصري يحول التراب لكهرباء

فيديو..مصري يحول التراب لكهرباء

توك شو

الشاب المصري

فيديو..مصري يحول التراب لكهرباء

هادير أشرف 24 فبراير 2015 14:03

أكد الشاب المصري "عمرو تويج" البلغ من العمر 19 عاماً، أنه نجح في استخدام التراب للحصول على طاقة كهربائية تصل إلى 220 فولتا، مستخدما فكرة بسيطة وجهازا بسيطا وقد أصبح بالإمكان عن طريقه إضاءة المصابيح على اختلاف أنواعها.

وأوضح الشاب في فيديو نشره على موقع "اليوتيوب" أن ما دفعه لاكتشاف ذلك، هي الأزمة الكهربائية التي يعانى منها المصريون منذ أن تولي الرئيس المعزول محمد مرسي حكم البلاد، وأن مصادر الطاقة الأخرى أو المحروقات ستنفذ ولن تدوم طويلًا.
وأشار الشاب إلى أن الجهاز يتكون من "زجاجة عادية -حامل ضغط - دائرة إلكترونية لعمل تحويل للطاقة - مضاعف جهد كهربى - تراب مكثفا وورقة من الألومنيوم لتفريغ الشحنة الكهربائية”.
ولفت إلى أن فكرة عمل الجهاز تعتمد بشكل أساسى على المكثف وشريحة الألومنيوم، فعند نزول التراب على المكثف يتم التقاطه عند دائرة الشحن له فتتولد حرارة عند هذه الدائره، ويتم بعد ذلك تحويل هذه الحرارة المتولدة عبر شريحة الألومنيوم إلى طاقه كهرومغناطيسية تخرج من دائره التفريغ لتنقل هذه الطاقه لا سلكيًا في صورة موجات إلى مصدر الإضاءة "المصباح" لتحول بمجرد وصولها له إلى طاقة كهربائية تضىء المصباح.
وأضاف أن الجهاز ينتج طاقة كهربائية قدرها 12 فولتا مستخدمًا كمية من التراب قدرها واحد لتر يتم مضاعفتها إلى 220 فولتا بواسطة مضاعف الجهد الكهربى لتكون قادرة على إضاءة المصابيح بشكل كاف ويتم تغيير التراب كل ثلاثة أيام للجهاز، وكلما زادت كمية التراب المستخدمة كلما كانت الطاقة الكهربائية المتولدة أعلى.

 

شاهد الفيديو:

 

 

اقرأ أيضا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان