رئيس التحرير: عادل صبري 07:01 صباحاً | الاثنين 10 ديسمبر 2018 م | 01 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 20° صافية صافية

فيديو| سفير مصر بإثيوبيا: إعادة هيكلة مفوضية الاتحاد الإفريقي إداريا وماليا

فيديو| سفير مصر بإثيوبيا: إعادة هيكلة مفوضية الاتحاد الإفريقي إداريا وماليا

محمد يوسف 15 نوفمبر 2018 23:33


انطلقت اجتماعات الدورة الاستثنائية العشرين للمجلس التنفيذى والدورة الاستثنائية الحادية عشر لمؤتمر رؤساء دول وحكومات الاتحاد الإفريقى، المنعقدة خلال الفترة من 14 إلى 18 نوفمبر الجارى فى العاصمة الإثيوبية أديس أبابا، لمناقشة الإصلاح المؤسسي للاتحاد الأفريقي هيكلياً وإدارياً ومالياً.

وتأتي القمة في إطار الجهود التي تبذلها الدول الأعضاء ومفوضية الاتحاد الأفريقي لإصلاح الاتحاد الأفريقي هيكلياً وإدارياً ومالياً، كما ستبدأ اجتماعات القمة الأفريقية السبت المقبل بمشاركة رؤساء الدول والحكومات في أديس أبابا بإثيوبيا.

وكشف السفير المصري لدى إثيوبيا، أسامة عبد الخالق، عن أهم الملفات المطروحة باجتماعات الدورة الاستثنائية الـ 20 والذى يشارك فيها وزير الخارجية سامح شكري لإصلاح أساليب عمل مفوضية الاتحاد الأفريقي وتعديل بعض هياكلها وبحث الأمور المتعلقة بالإصلاح المالي والإداري.

وأضاف "عبد الخالق"، في مداخلة هاتفية مع فضائية DMC، اليوم الخميس، أن مصر تولي أهمية كبيرة للقارة الأفريقية ولها رؤية متكاملة إزاء قضايا الإصلاح وحسن استغلال الموارد بما يحقق صالح المواطن الإفريقي وتنفيذ أجندة أفريقيا 2063.



ونوه " سفير مصر لدى إثيوبيا" إلى أن تواصل رؤساء دول وحكومات الاتحاد الإفريقي بإثيوبيا له أهمية كبيرة وتابع: "هناك توافق بين الدول المشاركة حول إعادة هيكلة المفوضية مما يعزز التعاون الإفريقي".

وعبّر وزير الخارجية السوداني، أسامة فيصل، عن تقديره للجهود المتصلة التي يبذلها المجلس نحو تحقيق الإصلاح المؤسسي للاتحاد الإفريقي.

وأكد ضرورة أن يسهم هذا الإصلاح في تحقيق التكامل والشراكة بين الدول الأفريقية، ودعا إلى إحكام التنسيق بين الاتحاد والمنظمات شبه الإقليمية الأخرى تجنباً لأي نوع من أنواع التضارب وتعظيماً للفائدة.

وتنقسم أعمال القمة إلى اجتماعات المجلس التنفيذى التى تنعقد على المستوى الوزارى يومى 14 و15 الجارى، واجتماعات القمة على مستوى رؤساء الدول والحكومات للاتحاد الإفريقى التى تنعقد يومى 17 و18 الجارى.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان