رئيس التحرير: عادل صبري 05:59 صباحاً | الثلاثاء 24 أكتوبر 2017 م | 03 صفر 1439 هـ | الـقـاهـره 32° صافية صافية

بالفيديو| دفاع إعلامي عن لقاء السيسي ونتنياهو

بالفيديو| دفاع إعلامي عن لقاء السيسي ونتنياهو

مصر العربية 20 سبتمبر 2017 23:25

 

ركز العديد من الإعلاميين المصريين وضيوفهم حلال ظهورهم اليوم وأمس على توضيح سبب لقاء عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية مع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو  .

 

وكان الخطاب الإعلامي يركز على أن اللقاء هدفه إيجاد حل للقضية الفلسطينية والتسوية في المنطقة والتأكيد على التعاون المشترك لاحلال السلام في المنطقة.

 

والتقى الرئيس عبدالفتاح السيسي، لأول مرة بشكل علني في مقر إقامته في نيويورك على هامش اجتماعات الدورة 72 للجمعية العامة للأمم المتحدة، رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو وعبر الطرفان عن سعادتهما بهذا اللقاء كما توضح الصور والمشاهد المصورة.

وأعلنت الرئاسة المصرية في بيان لها اليوم، أن "السيسي أكد خلال لقائه على الأهمية التي توليها مصر لمساعي استئناف المفاوضات بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي، من أجل التوصل إلى حل عادل وشامل للقضية الفلسطينية".

وأضاف البيان أن السيسي، شدد على أهمية التوصل إلى "تسوية نهائية وعادلة للقضية الفلسطينية، من أجل توفير واقع جديد في الشرق الأوسط، تنعم فيه جميع شعوب المنطقة بالاستقرار والأمن والتنمية".

 

شارك في اللقاء وزير الخارجية المصري، سامح شكري، ورئيس الاستخبارات المصري، خالد فوزي، إلى جانب وفد إسرائيلي كبير، وكان الرئيس المصري قد اجتمع بالرئيس الفلسطيني محمود عباس قبل لقاء نتنياهو.

 

ووصل عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية مساء الإثنين إلى مدينة نيويورك الأمريكية للمشاركة فى الدورة للمشاركة فى اجتماعات الدورة الثانية والسبعين للجمعية العامة للأمم المتحدة.

 

وألقى عبد الفتاح السيسى، بيان مصر أمام الجمعية العامة، الذى استعرض خلاله ما أنجزته مصر على صعيد السياسة الداخلية والاقتصاد والسياسة الخارجي كما سيستعرض وجهة نظر الحكومة المصرية لمجمل أوضاع المجتمع الدولي  والقضايا الإقليمية بمنطقة الشرق الأوسط، وجهود مكافحة "الإرهاب".

 

وأعلن السفير علاء يوسف المتحدث الرسمى باسم رئاسة الجمهورية، إن السيسي شارك فى قمة مجلس الأمن حول إصلاح عمليات حفظ السلام التابعة للأمم المتحدة.

 

وألقى بيان مصر أمام القمة، الذى يتضمن استعراض الجهود المصرية فى هذا الصدد وكونها سابع أكبر دولة مساهمة فى قوات حفظ السلام، بعدما شاركت مصر فى 37 بعثة أممية، بإجمالى قوات تجاوز 30 ألف فرد فى "آسيا وأفريقيا وأمريكا اللاتينية وأوروبا".

 

واستهل السيسي زيارته لأمريكا بسلسلة لقاءات ، وكان أول لقاء له بعد وصوله بمقر إقامته بنيويورك هو بالسفير السعودي ووزير خارجية الإمارات.

 

حيث استقبل الشيخ عبدالله بن زايد، وزير خارجية دولة الإمارات العربية المتحدة ورئيس الوفد الإماراتي في اجتماعات الدورة الـ72 للجمعية العامة للأمم المتحدة، بحضور سامح شكري، وزير الخارجية، وخالد فوزي رئيس المخابرات العامة.

 

كما التقى السيسي بمقر إقامته في نيويورك عددا من السياسيين الأمريكيين على هامش مشاركته في اجتماعات الدورة الثانية والسبعين للجمعية العامة للأمم المتحدة.


 

واستقبل السيسي أمام مقر اقامته في نيويورك العشرات من انصاره الذين تظاهرو رافعين لافتات ترحب به وتؤيده ورددوا هتافات بالعربية والانجليزية للتأكيد على دعمهم لسياسته

 

لميس الحديد: إزاي مصر هتحل القضية الفلسطينية دون لقاء نتنياهو

 

سليمان جودة: مفيش مبرر للغضب من لقاء السيسي ونتنياهو

 

أديب: اللقاء تاريخي

 

عمرو موسى: لا مشكلة عندي في الجلوس مع الاسرائليين

سعيد عكاشة: اللقاء تمهيد لصفقة القرن وحل القضية الفلسطينية

الشهابي : السيسي التقى بنتنياهو لحل القضية الفلسطينية

أسامة كمال: السيسي التقى بالطرفين لدفع عملية السلام

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان