رئيس التحرير: عادل صبري 10:21 مساءً | الأحد 16 ديسمبر 2018 م | 07 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

بالصور.. خطاب الملك سلمان وإعادة تعيين الحدود يتصدران صحف الاثنين

بالصور.. خطاب الملك سلمان وإعادة تعيين الحدود يتصدران صحف الاثنين

توك شو

أرشيفية

بالصور.. خطاب الملك سلمان وإعادة تعيين الحدود يتصدران صحف الاثنين

أحمد أبو عرب 10 أبريل 2016 22:44

سيطرت اتفاقية إعادة تعيين الحدود بين مصر والسعودية، والتنازل عن جزيرة "صنافير وتيران" للمملكة، وخطاب الملك سلمان في البرلمان على مانشيتات صحف الاثنين 11 إبريل 2016.


تناولت صحيفة "المصري اليوم" في صدر صفحتها الأولى زيارة الملك سلمان للنواب، وتنازل مصر عن "تيران وصنافير" للمملكة، وكتبت "سلمان في النواب: القوة العربية ضد الإرهاب.. والجبير: تيران وصنافير أرضنا وعادت إلينا".

وأضافت: "المصري اليوم في رحلة لجزيرة تيران قبل تسليمها للسعودية.. وثيقة نقل إدارة الجزيرتين لمصر عام 1950: الرياض وافقت لحماية المنطقة من إسرائيل".

وفي صحيفة "الشروق"، كتبت "سلمان من النواب: نعمل معا لإنشاء قوة عربية مشتركة.. تصفيق وأشعار وهتافات عاش الملك في استقبال العاهل السعودي.. وعبد العال: العلاقة بين البلدين أشقاء لا أوصياء".

وقالت: "خبرات قانون: اتفاقية ترسيم الحدود بين مصر والسعودية كلام على ورق.. الجبير: لا توجد وثيقة تشير إلى مصرية تيران وصنافير.. وصباحي: التنازل عن أي جزء من إقليم الدولة باطل".

وتابعت: "باحثون وكتاب سعوديون لـ"الشروق": مصر وتد من أوتاد الأمة.. ومعارضو ترسيم الحدود إخوان ويسار".

كتبت صحيفة "الوطن": "البرلمان لـ سلمان: مصر والسعودية إيد واحدة".

وأضافت: "الوطن تنشر مخاطبات الخارجية عن تيران وصنافير: مصر سيطرت على الجزيرتين بمباركة سعودية عام 1950".

وتابعت: المفاوضات بين القاهرة والرياض استمرت 5 أشهر والمملكة قدمت وثائق أهمها خطابات عصمت عبد المجيد".

وفي صحيفة "الأهرام" الرسمية، كتبت "التزامات مصر بمعاهدة السلام بشأن حرية الملاحة في خليج العقبة تنتقل للسعودية.. القاهرة تطلع تل أبيب على خطاب محمد بين سلمان إلى شريف إسماعيل".

وأضافت: "الكنيست يناقش اتفاقية تعيين الحدود المصرية السعودية لتعديل معاهدة 1979".

 

اقرأ أيضًا:

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان