رئيس التحرير: عادل صبري 09:32 مساءً | الأحد 21 أكتوبر 2018 م | 10 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 33° صافية صافية

المعارضة التركية: انتهاك مجالنا الجوي غير مقبول

المعارضة التركية: انتهاك مجالنا الجوي غير مقبول

شئون دولية

كمال قليجدار أوغلو

المعارضة التركية: انتهاك مجالنا الجوي غير مقبول

وكالات 31 يناير 2016 15:00

أفاد رئيس حزب الشعب الجمهوري التركي "كمال قليجدار أوغلو" اليوم الأحد، أنّ انتهاك الأجواء التركية من قِبل مقاتلات دولة أجنبية، أمر غير مقبول، وأنّ على تركيا القيام بما يجب فعله، في حال عدم التزام الجهة المُنتهكة بقواعد الاشتباك المتفق عليها دولياً.

 وجاءت تصريحاته، أثناء لقائه بعدد من الصحفيين في ألمانيا التي يزورها، حيث أجاب على استفساراتهم بخصوص انتهاك المقاتلة الروسية للأجواء التركية يوم الجمعة الماضي، وأزمة اللاجئين، إضافة إلى مسألة تغيير الدستور التركي الحالي.

 وأوضح قليجدار أوغلو أنّ تركيا غيّرت قواعد اشتباكها، عقب بدء الأحداث الدامية في سوريا، مشيراً إلى أنّ العالم كله بات يدرك تلك التغييرات.

وفيما يخص أزمة اللاجئين الحاصلة في القارة الأوروبية، قال قليجدار أوغلو، إنّ تركيا فعلت ما بوسعها من أجل حل هذه الأزمة، وإنّ على الدول الأوروبية الاعتراف بهذا الشيء، داعياً في هذا السياق إلى عدم محاولة إنهاء الأزمة عن طريق الدعم المادي فقط.

وتابع قليجدار أوغلو قائلاً "أزمة اللاجئين السوريين، فكّت عقدة صمت القادة الأوروبيين، فهؤلاء القادة بدؤوا بالتحرك عندما بدأت طلائع اللاجئين تصل إلى بلدانهم". 

كما أفصح قليجدار أوغلو عن رغبة حزبه في أن تثمر محادثات جنيف، عن حلّ يفضي لإنهاء الصراع المسلح في سوريا، ليتم بعد ذلك إحلال السلام فيها وإعادة كافة اللاجئين إلى بلادهم.

جدير بالذكر وزارة الخارجية التركية أعلنت أمس السبت، عن قيام مقاتلة روسية من طراو (سو 34) بانتهاك الأجواء التركية بالقرب من ولاية غازي عنتاب المتاخمة لمحافظة حلب السورية، حيث استمر الانتهاك لمدة 25 ثانية، رغم تحذيرها لعدة مرات من قِبل الدفاعات الجوية التركية باللغتين الانكليزية والروسية.


المقاتلة الروسيةحزب الشعب الجمهوريكمال قليجدار أوغلو

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان