رئيس التحرير: عادل صبري 07:40 صباحاً | الأربعاء 12 ديسمبر 2018 م | 03 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

فرنسا تُغلق 3 جمعيات إسلامية بتهمة "بث خطابات كراهية وإرهاب"

فرنسا تُغلق 3 جمعيات إسلامية بتهمة بث خطابات كراهية وإرهاب

شئون دولية

الرئيس الفرنسي فرانسوا أولاند

فرنسا تُغلق 3 جمعيات إسلامية بتهمة "بث خطابات كراهية وإرهاب"

وكالات 13 يناير 2016 16:44

أعلن وزير الداخلية الفرنسي برنار كازنوف، الأربعاء، إغلاق ثلاث جمعيات إسلامية تابعة لمساجد في ضاحية "لاني" شرقي العاصمة باريس، بتهمة "بث خطابات كراهية وإرهاب".

 

جاء ذلك في تصرحات صحفية التي أدلى بها "كازنوف"، اليوم، حسب "الأناضول"، عقب انتهاء اجتماع لمجلس الوزراء، التي أوضَّح فيها أنَّ الرئيس فرانسوا أولاند هو من وقّع قرار إغلاق الجمعيات المذكورة.

 

وأضاف أنَّه تمَّ ترحيل 30 من آئمة المساجد خارج البلاد منذ مطلع العام  الجاري وحتى اليوم؛ بتهمة "التحريض على الإرهاب"، مؤكِّدًا أنَّه لا مكان في الجمهورية الفرنسية لأي خطابات تحض على الكراهية والإرهاب.

 

وأغلقت السلطات الفرنسية الجمعيات الثلاث بشكل مؤقت في إطار حالة الطوارئ التي شهدتها البلاد، مطلع شهر ديسمبر الماضي، بعد أن عثرت بداخلها على رصاص خاص ببندقية كلاشينكوف، وفيديوهات تروج لتنظيم الدولة الإسلامية المعروف إعلاميًّا بـ"داعش".

 

وتعرَّضت العاصمة الفرنسية باريس لسلسلة هجمات، في 13 نوفمبر الماضي، تبنَّاها تنظيم الدولة، أسفرت عن مقتل 130 شخصًا وإصابة 351 آخرين، وأعلنت الحكومة الفرنسية على إثرها حالة الطوارئ.

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان