رئيس التحرير: عادل صبري 01:48 مساءً | الأربعاء 19 ديسمبر 2018 م | 10 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 21° غائم جزئياً غائم جزئياً

الجيش الروسي: الصندوق الأسود لـ"الطائرة الروسية" يتعرض للتلف

الجيش الروسي: الصندوق الأسود لـالطائرة الروسية يتعرض للتلف

شئون دولية

حادث إسقاط الطائرة الروسية

الجيش الروسي: الصندوق الأسود لـ"الطائرة الروسية" يتعرض للتلف

وكالات 21 ديسمبر 2015 16:22

أعلن العميد سيرجي باينيتوف نائب رئيس هيئة أمن الطلعات في القوات المسلحة الروسية إنَّ الصندوق الأسود للمقاتلة الروسية التي أسقطتها تركيا، في شهر نوفمبر الماضي، تعرَّض لأضرارٍ كبيرةٍ، وأنَّ تفريغ البيانات في الوقت الراهن "غير ممكن".

 

وقال "باينيتوف"، في تصريحات صحفية، في العاصمة موسكو، اليوم الاثنين، حسب "الأناضول"، إنَّ 13 لوحة ذاكرة من أصل 16 انكسرت، فيما تعرَّضت لوحتان منهما لانكسارات بالغة، أمَّا اللوحة المتبقية الوحيدة فقد تكون صالحة لتفريغ بياناتها.

 

وأضاف أنَّهم سيطلبون المساعدة من مراكز علمية رائدة في مجال تفريغ بيانات الصندوق الأسود، مشيرًا إلى أنَّ الأعمال بهذا الخصوص ستستغرق وقتًا طويلاً، لافتًا إلى مشاركة مراقبين صينيين وبريطانيين في عملية تفريغ بيانات الصندوق.

 

ومسبقًا، أعلن مسؤولون في وزارة الدفاع الروسية امتلاكهم أدلة على أنَّ الطائرة لم تنتهك المجال الجوي التركي.

 

والشهر الماضي، أسقطت مقاتلتان تركيتان من طراز "إف-16"، طائرة روسية من طراز "سوخوي-24".

 

وتقول تركيا إنَّ المقاتلة الروسية اخترقت مجالها الجوي، بينما تؤكِّد موسكو أنَّ المقاتلة الروسية لم تقترب من الأجواء التركية، وأنَّها كانت في مهمة في سوريا.

 

وعلى خلفية حادث إسقاط الطائرة، شهدت العلاقات بين البلدين أزمةً دبلوماسيةً، حيث أعلنت رئاسة هيئة الأركان الروسية قطع موسكو علاقاتها العسكرية مع أنقرة، إلى جانب فرض قيود على البضائع التركية المصدرة إلى روسيا.

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان