رئيس التحرير: عادل صبري 09:56 مساءً | الثلاثاء 20 نوفمبر 2018 م | 11 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

جاويش أوغلو: بوتين اخطأ واعتذر عن انتهاكات سابقة

جاويش أوغلو: بوتين اخطأ واعتذر عن انتهاكات سابقة

شئون دولية

وزير الخارجية التركى، جاويش أوغلو

جاويش أوغلو: بوتين اخطأ واعتذر عن انتهاكات سابقة

وكالات 06 ديسمبر 2015 09:09

قال وزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو، إن طائرات روسية قامت بانتهاكات سابقة للمجال الجوي التركي، وكان موقف الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بعد تلك الانتهاكات هو "الاعتذار"، لافتاً إلى أن ذلك يعني أن هذا الاعتذار يأتي لأنه "أخطأ".

 


وتابع أوغلو "أجريت لقاء مع وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف، في بلجراد، وشاركته أفكارنا بشكل ودي وصريح، ونأمل أن تتخذ روسيا موقفاً مشابهاً لموقفنا، ونرفض التصريحات الروسية التي لا تمت للحقيقة بصلة، ونحن لا نرد عليهم بنفس أسلوبهم"، وفق ما نقلت وكالة الأناضول.
 

 

ووصف أوغلو الروس الذين يعيشون في أنطاليا بـ "الضيوف،" موضحاً أنه "لا يمكن للذي يأتي بدون توجيه دعوة له، أو ينتهك أجواءنا أن يكون ضيفاً".
 

 

وطالب أوغلو روسيا بالابتعاد عن الاتهامات والأكاذيب التي تطلقها ضد عائلة الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، على خلفية إسقاط تركيا لطائرة روسية انتهكت أجواءها وذلك على خلفية اتهامات وسائل إعلام روسية لأفراد بعائلة أردوغان بدعم تنظيم داعش، مستدلين "بصورة نجله بلال مع صاحبي أحد المطاعم وسط إسطنبول، وهما الأخوان إسماعيل وعلي، اللذان يحرصان على ارتداء ملابس تقليدية وإطلاق لحيتيهما".

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان