رئيس التحرير: عادل صبري 05:17 مساءً | الثلاثاء 18 ديسمبر 2018 م | 09 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 21° غائم جزئياً غائم جزئياً

فرنسا تدعو السياح إلى العودة رغم حالة الطوارئ في البلاد

فرنسا تدعو السياح إلى العودة رغم حالة الطوارئ في البلاد

شئون دولية

رئيس الوزراء الفرنسي مانويل فالس

فرنسا تدعو السياح إلى العودة رغم حالة الطوارئ في البلاد

وكالات 01 ديسمبر 2015 16:25

دعت الحكومة الفرنسية السياح للعودة إلى باريس رغم حالة الطوارئ المفروضة منذ الاعتداءات الدامية التي شهدتها العاصمة الشهر الماضي، والتي كبدت فرنسا خسائر اقتصادية، خاصة في قطاع السياحة، وأسقطت 130 قتيلاً.

 

وقال رئيس الوزراء الفرنسي مانويل فالس، في تصريحاتٍ له، للسياح: "زوروا باريس فإنَّ الأمن مضمون"، في رسالة إلى كل السياح الذين ألغوا في الأيام الأخيرة زيارتهم لباريس، مضيًفا: "إنَّها فترة الأعياد، أنفقوا وعيشوا حياة طبيعية وعودوا إلى المسارح ودور السينما".

 

وأشار أصحاب الفنادق والمطاعم، وبخاصةً في العاصمة باريس، إلى تسجيل تراجع ملحوظ في عدد الرواد بعد الاعتداءات، وأعربوا عن قلقهم مع حلول أعياد نهاية السنة.

 

وذكر اتحاد المهن والصناعة الفندقية "الهيئة الرئيسية المشرفة على قطاع الفنادق والمطاعم" أنَّ المقاهي والمطاعم في العاصمة، عقب الهجمات مباشرة، سجَّلت تراجعًا في عدد الرواد بنحو 40% مقارنةً مع الفترة نفسها من العام 2014.

 

ووفقًا لتقديرات أولية أجرتها الإدارة العامة للخزانة، فإنَّ "اعتداءات 13 نوفمبر" قد تكون أثَّرت على النمو في فرنسا بـ0,1 نقطة من إجمالي الناتج الداخلي في الأشهر المقبلة، أي خسائر بقيمة ملياري يورو.

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان