رئيس التحرير: عادل صبري 02:33 صباحاً | السبت 20 أكتوبر 2018 م | 09 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

بوتين يلتقي روحاني وخامنئي "الاثنين"

بوتين يلتقي روحاني وخامنئي الاثنين

شئون دولية

الرئيس الروسي فلاديمير بوتين

بوتين يلتقي روحاني وخامنئي "الاثنين"

وكالات 20 نوفمبر 2015 17:48

أعلن مساعد الرئيس الروسي يوري أوشاكوف، الجمعة، أنَّ الرئيس فلاديمير بوتين سيلتقي خلال زيارته لطهران، المقررة يوم الاثنين المقبل، نظيره الإيراني حسن روحاني، والمرشد الأعلى للثورة الإسلامية في إيران علي خامنئي.

 

وقال أوشاكوف، اليوم، للصحفيين: "خلال زيارته إلى طهران سيلتقي بوتين، المرشد الأعلى للبلاد علي خامنئي والرئيس حسن روحاني".

 

ومن المقرر، بحسب أوشاكوف، مناقشة قضايا ملحة للتعاون الثنائي، بما في ذلك في مجال التجارة والاستثمارات، ومجال صناعة الطاقة النووية وإنتاج النفط والغاز وفي مجال التعاون العسكري التقني.

 

ونوَّه أوشاكوف إلى أنَّه نتيجة المفاوضات بين رئيسي روسيا وإيران، يوم الاثنين المقبل، سيتم التوقيع على مجموعة من الوثائق، بما في ذلك وثائق خاصة بتسهيل نظام التأشيرات بين البلدين والتعاون في مجال الصحة.

 

وأضاف في هذا الصدد: "فيما يخص الوثائق الحكومية أو تلك التي سيتم توقيعها بين وزارات البلدين، أود أن أشير إلى وثيقتين، الأولى هي الاتفاقية بين حكومتي روسيا الفيدرالية والجمهورية الإسلامية بشأن تسهيل نظام التأشيرات بعض فئات من الموطنين".

 

ومضى مساعد الرئيس الروسي لشؤون السياسة الخارجية متابعًا: "هناك أيضًا مذكرة تفاهم بين وزارة الصحة الروسية ووزارة الصحة والتعليم الصحي للجمهورية الإسلامية الإيرانية".

 

وأفاد "الكرملين"، يوم الجمعة الماضي، بأنَّ الرئيس بوتين سيزور طهران، يوم الاثنين المقبل، للمشاركة في قمة منتدى الدول المصدرة للغاز.

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان