رئيس التحرير: عادل صبري 10:17 مساءً | الخميس 18 أكتوبر 2018 م | 07 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

أردوغان يحذِّر من هجمات جديدة بعد "تفجيرات باريس"

أردوغان يحذِّر من هجمات جديدة بعد تفجيرات باريس

شئون دولية

الرئيس التركي رجب طيب أردوغان

أردوغان يحذِّر من هجمات جديدة بعد "تفجيرات باريس"

وكالات 19 نوفمبر 2015 17:08

حذَّر الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، الخميس، قادة العالم من تزايد العداء ضد المسلمين بعد أن شنَّ مسلحو تنظيم الدولة الإسلامية المعروف إعلاميًّا بـ"داعش" هجمات في العاصمة الفرنسية باريس.

 

وفي كلمته أمام قمة الطاقة والاقتصاد التي استضافتها مؤسسة مجلس الأطلنطي في إسطنبول، حثَّ أردوغان قادة العالم على توجيه الدعوة إلى مجتمعاتهم إلى التمسك بالفكر الصائب في مواجهة تزايد التطرف وتنامي "الإسلاموفوبيا".

 

وقال أردوغان: "أولئك الذين يصفون الإسلام بأنَّه شيطان بالنظر إلى داعش يرتكبون خطئًا كبيرًا، فالجماعة المتطرفة لا صلة لها بالإسلام الحقيقي".

 

وحذَّر الرئيس التركي من أنَّه من المحتم وقوع كوارث "جديدة وخطيرة" ما لم تمنع الهجمات العنصرية والتعصب، لافتًا إلى أنَّ هذا الأمر يمثِّل أكبر خطر على السلام العالمي، داعيًّا قادة الدول الإسلامية إلى إقامة جبهة موحدة، مضيفًا: "أولئك الذين يطرقون بابنا في أنقرة سوف يطرقون أبوابكم في أي مكان".

 

وشهدت تركيا أسوأ هجوم ضد الجمهورية في عاصمتها، في العاشر من أكتوبر الماضي، عندما وقع هجومان انتحاريان ما أسفر عن مصرع 102 شخص، في الوقت الذي أدَّت فيه هجمات في باريس، يوم الجمعة الماضية، إلى مقتل 129 شخصًا.

 

ووسط المخاوف من اختلاط المتطرفين مع تدفق المهاجرين، تتصاعد الدعوات في الدول الغربية إلى إغلاق حدودها ووقف إعادة توطين اللاجئين السوريين في أعقاب "هجمات باريس".

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان