رئيس التحرير: عادل صبري 08:09 مساءً | الثلاثاء 11 ديسمبر 2018 م | 02 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

تراجع في النمو الاقتصادي الدولي يُخفض الإقبال على سياحة إسرائيل

تراجع في النمو الاقتصادي الدولي يُخفض الإقبال على سياحة إسرائيل

وكالات 10 نوفمبر 2015 17:59

كشفت بيانات وأرقام رسمية، صادرة عن مكتب الإحصاء المركزي الإسرائيلي "حكومي"، الثلاثاء، تراجعًا في أعداد السياح الأجانب، خلال الأشهر العشرة الأولى من العام الجاري، مقارنة مع الفترة نفسها من 2014.

 

وجاء في الأرقام أنَّ إجمالي عدد السياح خلال الأشهر العشرة الأولى من العام الجاري بلغ مليونين و393 ألف سائح، مقارنةً بمليونين و504 آلاف سائح خلال الفترة ذاتها من العام الفائت.

 

ووفق الإحصاء الإسرائيلي، فإنَّ أحد أسباب تراجع السياحة هو تراجع أرقام النمو الاقتصادي في العديد من دول العالم، وبخاصةً الصين، ودول الاتحاد الأوروبي، ودول أمريكا اللاتينية.

 

وقال صندوق النقد الدولي، خلال اجتماعاته السنوية، الشهر الماضي في العاصمة البيروفية ليما، إنَّ أرقام النمو الاقتصادي واصلت الصعود بوتيرة منخفضة في دول الاتحاد الأوروبي وشرق آسيا وجنوب شرق آسيا، متوقعًا ارتفاعًا بوتيرة أسرع، العام المقبل.

 

وكان للأحداث الأمنية التي شهدتها إسرائيل خلال النصف الثاني من العام الماضي، تبعات استمرت خلال العام الجاري، متمثلةً في العدوان على قطاع غزة في السابع من يوليو من العام الماضي واستمرَّ 51 يومًا، والصواريخ التي أطلقتها الفصائل الفلسطينية على المدن الإسرائيلية.

 

وتتصدر الولايات المتحدة الأمريكية، الدول التي ينفذ سكانها سياحةً إلى إسرائيل، بعدد بلغ 540 ألف سائح، خلال الأشهر العشرة الأولى من العام الجاري، تبعتها روسيا بـ 371 ألف سائح.

 

اقرأ أيضًا: 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان