رئيس التحرير: عادل صبري 01:49 صباحاً | الأربعاء 17 أكتوبر 2018 م | 06 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

بوركينا فاسو تشيّع ضحايا الانقلاب إلى مثواهم الأخير

بوركينا فاسو تشيّع ضحايا الانقلاب إلى مثواهم الأخير

شئون دولية

بوركينا فاسو على الخريطة

بوركينا فاسو تشيّع ضحايا الانقلاب إلى مثواهم الأخير

وكالات - الأناضول 09 أكتوبر 2015 19:22

شيّعت الجمعة، بالعاصمة البوركينية واغادوغو، جثامين 10 من أصل 14 ضحية قضوا خلال الانقلاب الذي شهدته البلاد مؤخرا، إلى مثواهم الأخير.

ورافق الآلاف من البوركينيين جثامين الضحايا، الذين سقطوا برصاص جنود ما كان يعرف بكتيبة الحرس الرئاسي، المسؤولين عن انقلاب 17 سبتمبر الماضي، إلى مثواهم الأخير، حيث دفنوا بمقبرة "غوهين" غرب مدينة واغادوغو.

وشارك الرئيس الانتقالي، ميشيل كافاندو، ورئيس وزرائه ياكوبا إسحاق زيدا، في مراسم الدفن، إلى جانب ممثّلين عن السلطات الدينية والعسكرية وعن منظمات المجتمع المدني وأسر الضحايا.

وقال باتريس بازييه، ممثّل أولياء الضحايا، إثر انتهاء مراسم الدفن: "نحن مجتمعون اليوم تكريما لشهدائنا"، داعيا السلطات الانتقالية في البلاد إلى العمل على إنصاف هؤلاء الضحايا وعائلاتهم قبل موفى ولايتهم في الحكم (الفترة الانتقالية).

وحلّت السلطات البوركينية كتيبة الحرس الرئاسي، منفّذ انقلاب سبتمبر الماضي، فور استعادة السلطات الانتقالية لمهامها، فيما وجهت، أول أمس الأربعاء، تهمة "المساس بأمن الدولة"، إلى قائد الانقلاب، الجنرال جلبرت ديانديري ونائبه، جبريل باسولي، والذي تقلّد حقيبة الشؤون الخارجية في عهد الرئيس البوركيني بليز كمباوري، قبل أن تطيح به انتفاضة شعبية أواخر أكتوبرالماضي.


 


 

اقرأ أيضاً:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان