رئيس التحرير: عادل صبري 03:00 صباحاً | الاثنين 19 نوفمبر 2018 م | 10 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

الجيش التركي يشتبك مع مسلحين جنوب البلاد

الجيش التركي يشتبك مع مسلحين جنوب البلاد

شئون دولية

نقطة تفتيش للجيش التركي في ديار بكر

الجيش التركي يشتبك مع مسلحين جنوب البلاد

وكالات 14 سبتمبر 2015 13:46

اشتبك قوات تابعة للجيش التركي مع مسلحين في حي السور التاريخي، بمدينة ديار بكر، جنوب البلاد، حيث تفرض السلطات حظر للتجوال منذ أيام، وفق ما ذكرت وكالة "رويترز"، الاثنين.

وسمع دوي إطلاق نار بشكل متقطع خلال ساعات الليل بالحي الواقع في المدينة التي تقطنه غالبية كردية، رغم حظر التجوال المفروض.

وفي حين أن حي السور التاريخي هو وحده الخاضع لحظر التجوال، فإن الشرطة فرضت إجراءات أمنية مشددة في أحياء أخرى من المدينة، وأطلقت الغاز المسيل للدموع على مجموعات صغيرة من الشبان المحتجين خلال الليل.

وقتل أكثر من 100 شخص من الشرطة والجيش، إلى جانب المئات من مقاتلي حزب العمال الكردستاني منذ انهيار وقف إطلاق النار في يوليو، لتنتهي عملية السلام  التي بدأت عام 2012.

وقال مكتب حاكم ديار بكر إن حظر التجوال على مدار الساعة لا يزال ساريا، نظرا للهجمات التي يشنها حزب العمال الكردستاني على المباني العامة والمتاريس وعمليات التخريب التي يقوم بها مقاتلو الحزب.

وقتل الأكراد اثنين من رجال الشرطة في هجوم بسيارة ملغومة على نقطة تفتيش في إقليم شرناق، جنوب شرقي تركيا، الأحد، ما أدى إلى عملية عسكرية، قتل فيها 6 من مقاتلي حزب العمال الكردستاني.

وفرضت السطات التركية حظر التجول في بلدة الجزيرة القريبة من الحدود العراقية والسورية -حيث قتل العشرات خلال اشتباكات بين المسلحين الأكراد وقوات الأمن- على مدار الساعة خلال معظم الأيام العشرة الماضية ورفع الحظر صباح الاثنين.

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان