رئيس التحرير: عادل صبري 03:55 مساءً | الأحد 16 ديسمبر 2018 م | 07 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

أمريكا تطالب أوزبكستان بالانضمام للتحالف ضد داعش

أمريكا تطالب أوزبكستان بالانضمام للتحالف ضد داعش

شئون دولية

عناصر من داعش

أمريكا تطالب أوزبكستان بالانضمام للتحالف ضد داعش

وكالات 28 أغسطس 2015 08:54

طالبت الولايات المتحدة، أمس الخميس، من أوزبكستان الانضمام إلى التحالف الدولي الذي تقوده ضد تنظيم داعش، وأضافت أن الدولة الأكثر سكاناً وسط أسيا لها حرية اختيار طريقة المساهمة في القتال ضد التنظيم المتشدد.


وقال نائب مساعد وزير الخارجية الأمريكي لشؤون وسط أسيا دانيل روزينبلم للصحفيين خلال زيارة للعاصمة الأوزبكية: "طلبنا من أوزبكستان الانضمام إلى التحالف".


وأضاف روزينبلم أن التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة ويقوم بقصف مقاتلي داعش في سوريا والعراق، لديه العنصر العسكري بالإضافة إلى الجهود الرامية لوقف تدفق تمويل داعش.


وأشار إلى أن التحالف يجمع أيضاً المعلومات عن تحركات الأشخاص عبر الحدود، وأن جهوده تتضمن 5 أو 6 مسارات أخرى، مضيفاً: "تستطيع أوزبكستان أو أي دولة أخرى أن تختار المساهمة في واحدة أو أكثر من تلك العناصر".


ويبلغ عدد سكان أوزبكستان 31 مليون نسمة أغلبهم من المسلمين، وكانت شريكاً استراتيجياً لحلف شمال الأطلسي في منطقة وسط أسيا بعد انهيار الاتحاد السوفيتي، وساعدت في الحرب التي قادتها الولايات المتحدة على حركة طالبان بأفغانستان.

اقرأ أيضًا:

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان