رئيس التحرير: عادل صبري 08:17 مساءً | الأربعاء 21 نوفمبر 2018 م | 12 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

وزير خارجية تركيا ونظيراه الإيراني والكويتي يبحثون التطورات الإقليمية

وزير خارجية تركيا ونظيراه الإيراني والكويتي يبحثون التطورات الإقليمية

شئون دولية

وزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو

على نحوٍ منفصل..

وزير خارجية تركيا ونظيراه الإيراني والكويتي يبحثون التطورات الإقليمية

27 مايو 2015 00:00

التقى وزير الخارجية التركي "مولود جاويش أوغلو"، الثلاثاء، على نحوٍ منفصل، نظيريه الإيراني "محمد جواد ظريف"، والكويتي الشيخ "صباح الخالد الصباح" نائب رئيس الوزراء، بالعاصمة الكويتية "الكويت"، التي يزورها حاليًا للمشاركة في أعمال الدورة الـ 42 لمجلس وزراء خارجية منظمة التعاون الإسلامي.

 

وذكرت مصادر دبلوماسية تركية، أنَّ الوزير "جاويش أوغلو"، بحث مع نظيره الإيراني، خلال اللقاء، الذي جمع بينهما، سبل مكافحة تنظيم الدولة الإسلامية المعروف إعلاميًا بـ"داعش"، وكيفية الخروج من الأزمة في اليمن، فضلاً عن تناولهما العديد من القضايا والملفات الإقليمية الأخرى. 

 

وتناول "جاويش أوغلو" مع وزير الخارجية الكويتي، التعاون الثنائي والإقليمي بين بلديهما، فضلاً عن جهود منظمة التعاون الإسلامي، كما تبادلا وجهات النظر حول العديد من الموضوعات المدرجة على جدول أعمال مجلس وزراء خارجية المنظمة.

 

وأطلع وزير الخارجية التركي، نظيره الكويتي، على آخر التطورات المتعلقة بالمفاوضات الجارية بين شطري الجزيرة القبرصية التي تم استأنفها في وقت سابق الشهر الجاري بين الجانبين. 

 

ومن المنتظر أن تبدأ، اليوم الأربعاء، أعمال الدورة الثانية والأربعين لمجلس وزراء خارجية منظمة التعاون الإسلامي، تحت عنوان الرؤية المشتركة لتعزيز التسامح ونبذ الإرهاب وتستمر ليومين.

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان