رئيس التحرير: عادل صبري 07:13 مساءً | الخميس 20 سبتمبر 2018 م | 09 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

الحرب.. تجر جنوب السودان إلى شفا المجاعة

الحرب.. تجر جنوب السودان إلى شفا المجاعة

شئون دولية

طفل بجنوب السودان

الحرب.. تجر جنوب السودان إلى شفا المجاعة

وكالات 18 مايو 2015 12:06

حذرت اللجنة الدولية للصليب الاحمر الاثنين من ان عشرات الاف الاشخاص الهاربين من المعارك في شمال دولة جنوب السودان يواجهون خطر المجاعة بسبب قطع طرق التموين وعدم قدرتهم على زراعة المحاصيل.

واضافت اللجنة ان القتال بين القوات الحكومية والمتمردين ادى الى قطع طرق التموين المعتادة ويمكن ان يقطع طرق اجلاء النازحين.

وتابعت ان الحرب الاهلية المستمرة منذ 17 شهرا في جنوب السودان ادت الى نزوح مليوني شخص، وفي ولاية الوحدة التي تشهد اسوا المعارك في شمال البلاد هناك قرابة 500 الف مدني محرومون من "المساعدات الاساسية" التي يحتاجونها بصورة عاجلة.

واضاف بيان للجنة ان النزوح الاخير للسكان في معقل المعارضة في لير في ولاية الوحدة وفي كودوك في ولاية اعالي النيل "ياتي خلال فترة مهمة جدا بالنسبة لموسم زراعة المحاصيل".

واوضح البيان ان "هذه التغييرات الجذرية سيكون لها تاثير سلبي واضح على قدرات السكان على زرع المحاصيل الضرورية لتأمين غذائهم في الموسم المقبل".

وارغمت المعارك اللجنة الدولية للصليب الاحمر وغيرها من المنظمات غير الحكومية على تعليق نشاطاتها وتقليص عدد موظفيها في لير حيث احد اكبر مراكز التوزيع الغذائي للصليب الاحمر في العالم.

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان