رئيس التحرير: عادل صبري 02:32 صباحاً | الأربعاء 14 نوفمبر 2018 م | 05 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

الخارجية الإيرانية: تصريحات كيري "تطبيل إعلامي"

الخارجية الإيرانية: تصريحات كيري تطبيل إعلامي

شئون دولية

المتحدثة باسم الخارجیة الإیرانیة مرضیة أفخم

الخارجية الإيرانية: تصريحات كيري "تطبيل إعلامي"

وكالات - أ ف ب 06 مايو 2015 09:34

أكدت المتحدثة باسم الخارجیة الإیرانیة مرضیة أفخم علی حقوق إیران المشروعة والأبدیة، وقالت إن التخصیب علی الأراضي الإیرانیة من الحقوق التي تمتلكها إیران وتفخر به وستسفید من هذا الحق إلی الأبد.


وردت أفخم، على تصریحات وزير الخارجية الأمريكي جون كيري عن "إقفال الطريق على إيران في موضوع صنع قنبلة نووية، وإعطاءنا، الأمريكيين، والخبراء الضمانة لمعرفة ما تقوم به إيران"، قائلة "إن تلك التصریحات الإعلامية لن تؤثر علی إرادة وعزیمة فریق التفاوض الإیراني في استیفاء مطالب الشعب الإیراني ولن نتأثر بهذا التطبیل الإعلامي".


ونقلت وكالة الأنباء الإيرانية "إرنا" كلامها، حيث لفتت إلى أن بلادها ترفض المطالب المبالغ فیها وتقف بوجهها، مضيفة "أن الفریق النووي الإیراني المفاوض عمل بهذا التوجه خلال مراحل المفاوضات المختلفة وخلف طاولة المفاوضات"، وقالت "إن ما یدرج من نتائج نهائیة للمفاوضات في نص الاتفاق الشامل سیكون حاسماً بالنسبة لنا".


وأكدت أفخم أن إيران أعلنت مواقفها الصریحة في المواضیع المتعلقة بإلغاء الحظر والتحقق والتفتیش إلی أطراف التفاوض.


ويشار إلى أن الفریق الإیراني المفاوض عقد مع الاتحاد الأوروبي الجولة الختامیة لمفاوضات کتابة نص الاتفاق النووي الشامل يوم أمس الثلاثاء في نیویورك الأمريكية، بعد توقف استمر أسبوعاً واحداً.


في حين تستأنف المفاوضات بين إيران ومجموعة "5+1" في 12 مایو الجاري في فیینا، وستجري الجولة الختامیة من المفاوضات علی مستوی مساعدي وزراء الخارجیة والخبراء.

اقرأ أيضا: 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان