رئيس التحرير: عادل صبري 09:15 مساءً | الثلاثاء 22 يناير 2019 م | 15 جمادى الأولى 1440 هـ | الـقـاهـره 14° غائم جزئياً غائم جزئياً

رئيس فنزويلا يتهم الولايات المتحدة بالسعي للإطاحة بحكمه

رئيس فنزويلا يتهم الولايات المتحدة بالسعي للإطاحة بحكمه

شئون دولية

الرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو

رئيس فنزويلا يتهم الولايات المتحدة بالسعي للإطاحة بحكمه

الأناضول 10 مارس 2015 11:59

اتهم الرئيس الفنزويلي "نيكولاس مادورو" الولايات المتحدة بالسعي للإطاحة بحكمه، وطلب من كونغرس بلاده، تقديم المزيد من الدعم له، "لمحاربة الإمبريالية"، عقب فرض الولايات المتحدة عقوبات على بعض المسؤولين الفنزويليين، المتهمين بالضلوع في انتهاكاتٍ لحقوق الإنسان.

 

جاء ذلك في حديث، بثه مساء الاثنين، التلفزيون الرسمي، حيث وجه الرئيس الفنزويلي انتقاداتٍ لسياسات الولايات المتحدة تجاه بلاده وقال: "إن الرئيس باراك أوباما، يعمل على قلب نظام الحكم في بلادنا، والتدخل في شؤوننا الداخلية، وإدارة فنزويلا من الولايات المتحدة".
 

ووصف مادورو العقوبات التي فرضت على مسؤولين فنزويليين، بـ "الخطوة العدائية والجائرة والخبيثة، التي تتخذها الولايات المتحدة ضد فنزويلا"، مشيراً أن العقوبات، تستهدف سيادة بلاده، وأن على الكونغرس منحه المزيد من الدعم، ليتمكن من مواجهة التهديدات.

وقال المتحدث باسم البيت الأبيض "جوش ايرنست"، في بيان له، أن المسؤولون الفنزويليون الذين ينتهكون حقوق الإنسان ويشتركون في أعمال فساد عام، لن يكونوا محل ترحيب في الولايات المتحدة، ونحن نمتلك الآن الأدوات لتجميد ارصدتهم ومنع استخدامهم للأنظمة المالية الأمريكية. 

اقرأ أيضا: 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان