رئيس التحرير: عادل صبري 02:26 صباحاً | الأربعاء 12 ديسمبر 2018 م | 03 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

استطلاع: شعبية حزب نتنياهو تتراجع قبل شهر من الانتخابات

استطلاع: شعبية حزب نتنياهو تتراجع قبل شهر من الانتخابات

شئون دولية

نتنياهو

استطلاع: شعبية حزب نتنياهو تتراجع قبل شهر من الانتخابات

الأناضول 16 فبراير 2015 20:53

أظهر استطلاع للرأي، أجرته القناة الثانية " الإسرائيلية، قبل 4 أسابيع من الانتخابات البرلمانية، تفوق تحالف "المعسكر الصهيوني"، الذي يضم حزبي العمل والحركة الوسطى، على حزب "الليكود" اليميني، الذي يتزعمه رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو .

وبحسب الاستطلاع، الذي نشرته القناة الثانية الإسرائيلية مساء اليوم، على موقعها الالكتروني، فإن "المعسكر الصهيوني" سيحصل على 25 مقعدا مقابل 24 لحزب الليكود.

ووفقا للاستطلاع ذاته، فإن كلا من حزب "البيت اليهودي" (يمين) برئاسة نفتالي بينت و"يوجد مستقبل " (وسط ) سيحصل على 11 مقعدا، والقائمة المشتركة (عربية) على 12 مقعدا.

وأظهر استطلاع أن كلا من حزب "كولانو" و"يهدوت هتوراه" سيحصلان على 8 مقاعد لكل منهما، بينما سيحصل حزبا "يسرائيل بيتينو" (يمين) و" وكلانو " (وسط اليمين ) على 7 مقاعد لكل منهما، بحسب الاستطلاع ذاته.

ووفقا للاستطلاع ذاته، سيحصل حزب "ميرتس" (يسار) على 5 مقاعد، وحزب "ياحاد" (ديني ) بقيادة إيلي يشاي على 5 مقاعد، بينما ستحصل "شاس" ( ديني) على 6 مقاعد.

 وأجرى الاستطلاع للقناة الثانية شركة "مدجام" الخاصة باستطلاعات الرأي.

ومن المقرر أن تجرى انتخابات الكنيست في شهر مار المقبل، بعد أن قرر نتنياهو في شهر ديسمبر الماضي حل الكنيست.

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان