رئيس التحرير: عادل صبري 07:11 صباحاً | الجمعة 19 أكتوبر 2018 م | 08 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

الغزيون يلقون الزهور في البحر حزنا على ضحايا "كارولينا الشمالية"

الغزيون يلقون الزهور في البحر حزنا على ضحايا كارولينا الشمالية

شئون دولية

ضحايا التعصب الأمريكي

الغزيون يلقون الزهور في البحر حزنا على ضحايا "كارولينا الشمالية"

الأناضول 14 فبراير 2015 10:32

شارك شبان فلسطينيون، في وقفة نُظمت اليوم السبت، في ميناء مدينة غزة، احتجاجا على مقتل ثلاثة مسلمين في ولاية "كارولينا الشمالية"، الأمريكية.

 

وألقى الشبان الذين تجمعوا بناء على دعوة من "نادي الإعلام الاجتماعي"، زهورا في البحر، تعبيرا عن حزنهم على مقتل الضحايا الثلاثة، كما رفعوا لافتات تستنكر مقتلهم.

 

وقال أحد المشاركين، ويدعى يوسف حماد: "ألقينا الورود في البحر لنعبر عن حزننا الشديد جراء مقتل ثلاثة مسلمين في أمريكا".

 

وأضاف حماد لوكالة الأناضول:" نحن غاضبون بسبب هذه الجريمة، ولا نريد استمرار القتل (..) نحن فلسطينيون، نريد السلام والأمن في كل مكان في العالم".

 

وكان 3 أمريكيين مسلمين قتلوا قرابة الساعة 05:00 من مساء يوم الثلاثاء الماضي بتوقيت نورث كارولينا (موافق الأربعاء في الشرق الأوسط) عندما فتح عليهم النار "كريغ ستيفن هيكس"، الذي اعترف لاحقا بجريمته، في مجمع سكني بالقرب من جامعة نورث كارولينا في مدينة تشابل هيل.

 

الضحايا الثلاث، هم زوجين مرتبطين حديثاً ويدعيان ضياء شادي (طبيب سوري 26 عاما) وزوجته يسر (21 عاما) وأختها رزان محمد أبو صالحة (19 عاما) وهما فلسطينيتان تحملان الجنسة الأردنية.

 

وتقول الشرطة المحلية إن سبب الحادثة قد يكون خلافاً بين الجيران، رغم أن التحقيق لايزال مستمراً لمعرفة اذا ماكانت الحادثة مرتبطة بجرائم الكراهية لكون القتلى من المسلمين.

 

ونقلت الصحيفة عن الشرطة الأمريكية أن حادث القتل وقع على خلفية نزاع على مكان توقيف السيارات، قال والد أحد الضحايا أن الحادث له دوافع عنصرية، تتعلق بالديانة والثقافة.

 

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان