رئيس التحرير: عادل صبري 07:03 مساءً | الثلاثاء 25 سبتمبر 2018 م | 14 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

سفير طهران بالكويت: توجس دول الخليج من إيران في غير محله

سفير طهران بالكويت: توجس دول الخليج من إيران في غير محله

شئون دولية

السفير الإيراني لدى الكويت علي رضا عنايتي

سفير طهران بالكويت: توجس دول الخليج من إيران في غير محله

الأناضول 09 فبراير 2015 15:00

قال السفير الإيراني لدى الكويت علي رضا عنايتي، اليوم الإثنين، إن توجس دول الخليج من طهران هو في "غير محله" لأننا جيران وأخوة وعلاقتنا مشتركة.

 

وأضاف، خلال المؤتمر الصفي الذي عقده بالسفارة الإيرانية بالكويت بمناسبة الذكرى 36 لانتصار الثورة في بلاده، "الاقليم متجه الى السلام ولم نلمس أي سوء في علاقة الشعوب والحكومات".

 

وعن دعم إيران للحوثيين في اليمن وحزب الله بلبنان والسعي إلى نشر التشيع بمصر، قال "نحن خلال 30 عاما نسمع هذه الأسئلة، لكننا لا نتدخل في شؤون أي دولة ذات سيادة وتستطيع أن ترسم بناءها لمستقبلها بارادة شعبها، وهذا متروك للدول ذاتها".

وحول التطورات الأخيرة في اليمن قال عنايتي إن "التطورات في اليمن متسارعة"، مضيفا أن اليمن ملك لليمنيين، واليمن بحكمة أبناءه يمكنه بناء دولة ديمقراطية تراعي جميع مصالح أبناء اليمن دون استثناء أي طيف، ولديهم من خارطة الطريق سواء كانت اتفاقية الشراكة أو مخرجات الحوار الوطني، وهذا يبين طريقهم، والمهم هو اللجوء إلى الحوار.
 

وتطرق للحديث عن الملف النووي في بلاده، وقال "خلال سنة دخلنا في إطار المفاوضات مع الجانب الآخر، كان لدينا خارطة طريق معينة مصممون وجادون في هذا الطريق ولا نتلاعب".

وعن علاقات بلاده مع السعودية، أوضح عنايتي أنها تحتاج الى التقدم والتوطيد أكثر فأكثر، متابع: "نحن في علاقتنا هذه لسنا في موقف نحسد عليه ولابد أن نطوي هذه الصفحة وندخل في صفحة جديدة من العلاقات".

اقرأ أيضا 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان