رئيس التحرير: عادل صبري 12:49 صباحاً | الاثنين 25 يونيو 2018 م | 11 شوال 1439 هـ | الـقـاهـره 38° غائم جزئياً غائم جزئياً

إيران تحمل أوباما المسؤولية في حال فشل مفاوضات النووي

إيران تحمل أوباما المسؤولية في حال فشل مفاوضات النووي

شئون دولية

مفاوضات النووى الايرانى

إيران تحمل أوباما المسؤولية في حال فشل مفاوضات النووي

الأناضول 01 فبراير 2015 12:36

قال رئيس البرلمان الإيراني "علي لاريجاني"، اليوم الأحد، إن رئيس الإدارة الأمريكية، باراك أوباما، غير قادر على اتخاذ قرار عقلاني، بخصوص "السياسة المعقولة والمرنة"، التي تتبعها إيران في مفاوضات برنامجها النووي، وذلك بسبب المشاكل الداخلية في بلاده.

 

ونقلت وكالة الأنباء الرسمية الإيرانية "إرنا"، عن لارجاني قوله في جلسة البرلمان: "يجب على أوباما أن يفهم بشكل واضح أن الشعب الإيراني لن يستسلم، وأنه بسياساته الخاطئة سيكون مسؤولًا عن فشل المفاوضات النووية الإيرانية، وهو يريد أن يخلق حلولًا من خلال تحميل إيران مشاكل بلاده الداخلية".
 

وأضاف "لاريجاني" أن أوباما يريد من خلال طلباته التي لا علاقة لها بالمفاوضات أن يُفشل المباحثات النووية أو أن يستسلم الشعب الإيراني.

وتعقيبا على قيام الكونغرس الأمريكي بوضع "فرض عقوبات جديدة على طهران" على جدول أعماله، في 24 يناير الماضي، أكد لاريجاني أنه "في حال لم يحل أوباما مشاكله مع الكونغرس فإنه سيكون مسؤولًا عن انهيار المفاوضات".

هجوم حزب الله على رتل عسكري إسرائيلي

وأشار "لاريجاني" إلى أن رد حزب الله، من خلال استهداف رتل عسكري إسرائيلي هي رسالة إلى تل أبيب، مضيفًا: "يجب على الصهاينة أن لا يكونوا عاجزين عن فهم هذه الرسالة، فالشرق الأوسط ليس مرتعًا لتحالف الصهاينة والإرهاب". 

جدير بالذكر أن حزب الله اللبناني قد نفذ هجومًا على دورية إسرائيلية، في مزارع شبعا الأربعاء الماضي، أسفرعن مقتل جنديين إسرائيليين، وإصابة 7 آخرين، ردًا على الغارة الإسرائيلية التي استهدفت دورية في القنيطرة السورية الحدودية، في 18 يناير الماضي، أسفرت عن مقتل 6 من عناصره بينهم القائد البارز في الحزب "محمد أحمد عيسى"، و"جهاد عماد مغنية" نجل القيادي العسكري السابق بالحزب "عماد مغنية"، فيما كان الحرس الثوري الإيراني قد أوضح أن العميد "محمد علي الله دادي"، كان من بين الذين لقوا مصرعهم في الغارة الإسرائيلية.

اقرأ أيضا 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان