رئيس التحرير: عادل صبري 03:15 صباحاً | الاثنين 20 أغسطس 2018 م | 08 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

خبراء الأرصاد يعتذرون عن "أسوأ عاصفة في التاريخ" بأمريكا

 خبراء الأرصاد يعتذرون عن أسوأ عاصفة في التاريخ بأمريكا

شئون دولية

العاصفة الاسواء تتحول لموجة ثلجية معتادة

بعد مبالغاتهم في توقع قوة عاصفة "جونو"..

خبراء الأرصاد يعتذرون عن "أسوأ عاصفة في التاريخ" بأمريكا

نيويورك - السيد موسى و أحمد فتحى 28 يناير 2015 05:30

 

اعتذر خبراء الأرصاد الجوية فى الولايات المتحدة عن توقعاتهم الخاطئة بهبوب "عاصفة ثلجية تاريخية وأسواء عاصفة في تاريخ امريكا" حسب وصفهم ، وذلك بعد ان مرت العاصفة " جونو" دون ان تترك ما كان متوقعاً من خسائر .

وقدم خبراء الأرصاد اعتذارهم  على صفحاتهم العامة على شبكات التواصل الاجتماعي في محاولة للحفاظ على ثقة الجمهور فيهم ، وللتأكيد على احترامهم لقيم المهنة .

 

وكان "جارى زاتكوسكى " مسئول الإدارة الوطنية للمحيطات والغلاف الجوي و الارصاد الجوية قد بدأ سلسة الاعتذارات على موقع التغريدات "تيويتر"  حين قال : " أقدم عميق إعتذارى الى العديد من صانعي القرار الرئيسيين والكثير من الجمهور العام عن التوقعات التى لم تحدث ".

 

و قال " رووت آدم " محلل قناة " ان بي سي" 40 للارصاد الجوية بجنوب جيرسي : "لا يوجد تعبير آخر لوصف ما حدث الا انه (الاخفاق الرئيسي) لتوقعاتنا، وهو الأكبر في مسيرتي القصيرة. لقد كنت مخطئاً جداً ... وأنا آسف ".

 

 

وقالت "كيت بيلو" محللة الأرصاد الجوية في قناة" سي بي أس" في المستقبل سيكون هناك المزيد من الثلوج تتساقط و في المرة القادمة سنكون أكثر دقة.

 

وعقب موجة الاعتذارات ومرور العاصفة الثلجية كموجة معتادة في شتاء الولايات المتحدة ارتفعت التساؤلات حول حقيقة التكلفة التي تكبدتها الدولة والمواطنون جراء التحذيرات وإعلان حالة الطوارئ وإلغاء الرحلات التي تسبب فيها التوقعات المبالغ فيها بشأن العاصفة.

 

تدور الأرقام المتوقعة للخسائر ما بين ١٥ الـ ٥٠ مليار دولار وهذا لا يشمل الأجور الإضافية للعمال لنزح الثلج ولا الملح ولا القاطرات الضخمة حيث وصف أندرو كومو حاكم ولاية نيويورك أنها تعتبر جزء من المصروفات العامة التي يتم احتسابها في الميزانية للولاية مسبقا ولكن مع إلغاء الآف الرحلات الجوية فإن خسارة شركات الطيران لن تتجاوز ٥٠٠ مليون دولار و لكن خسائر الركاب تتجاوز ٥ مليار دولار نظرا للمصروفات الأضافية التي سيتكبدونها وايضا خسائر من ناحية الأجور المفقودة و الضرائب و تعطل وسائل النقل العام التي تصل الي ٥ مليار دولار.

 

يشار إلى ان الارصاد  الجوية الامريكية توقعت أن يسقط ما يتراوح بين 60 و75 سنتيمترا من الثلوج على شمال شرق الولايات المتحدة المكتظة بالسكان.

 

وعلى اثر ذلك ألغيت أكثر من 5100 رحلة في داخل وخارج الولايات المتحدة يومي الاثنين والثلاثاء بحسب موقع رصد الرحلات الجوية “فلايت اوير”. وبدأت شركات الطيران منذ الأحد تغيير مواعيد رحلات زبائنها مجانا.

 

وشلت الحركة تمامًا في عدة مدن أمريكية وأوقفت رحلات القطارات والمترو كما أقفلت حول نيويورك ونيوجرسي جميع الأنفاق والجسور، مع تحذيرات من حصول انقطاع في التيار الكهربائي وسقوط أشجار .

 

أخبار ذات صلة:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان