رئيس التحرير: عادل صبري 01:23 صباحاً | الاثنين 16 يوليو 2018 م | 03 ذو القعدة 1439 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

إيران: جولة جديدة من المفاوضات النووية الأسبوع القادم

إيران: جولة جديدة من المفاوضات النووية الأسبوع القادم

الأناضول 07 يناير 2015 12:52

أعلن نائب وزير الخارجية الإيراني، عباس عراقجي، اليوم الأربعاء، عن اتفاق لعقد جولة جديدة من المفاوضات حول برنامج بلاده النووي، بين طهران ودول (5+1)، في مدينة جنيف السويسرية بتاريخ 18  يناير الجاري.

 

ونقلت وكالة إيران الرسمية "إيرنا" عن عراقجي قوله :"الجولة القادمة من المفاوضات بين إيران ودول (5+1) حول الملف النووي، ستعقد في جنيف بتاريخ 18  يناير، على مستوى مساعدي وزراء الخارجية"، موضحاً أن وفد بلاده سيجري لقاءات ثنائية مع وفدي روسيا والولايات المتحدة الأمريكية، على مستوى الخبراء، وذلك قبيل موعد استئناف المفاوضات، مشيراً أنهم تباحثوا حول موعد اللقاءات مع وفدي البلدين المذكورين.
 

 وكانت آخر جولة من المفاوضات حول برنامج إيران النووي عقدت في  17 ديسمبر الماضي بين طهران ودول (5+1)، على مساعدي نواب وزراء الخارجية، في مقر البعثة الدائمة للاتحاد الأوروبي، بمدينة جنيف. 
 

تجدر الإشارة إلى أنه تم عقد 11 جولة من المباحثات النووية بين إيران ومجموعة دول 5+1 التي تضم الدول الخمس دائمة العضوية في مجلس الأمن (أمريكا، وبريطانيا، وفرنسا، وروسيا، والصين) إضافة إلى ألمانيا في فيينا، وجنيف، ومسقط، ونيويورك، وانتهت مهلتها في 24 أكتوبر 2014، ولم يتم التوصل إلى أي اتفاق نهائي، ليتم تمديد المباحثات حتى 1 يوليو 2015.

اقرأ أيضا 

.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان