رئيس التحرير: عادل صبري 01:23 مساءً | السبت 15 ديسمبر 2018 م | 06 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

فرنسا تأمل في التوصل لاتفاق بمفاوضات النووي الإيراني

فرنسا تأمل في التوصل لاتفاق بمفاوضات النووي الإيراني

شئون دولية

وزيرخارجية فرنسا

فرنسا تأمل في التوصل لاتفاق بمفاوضات النووي الإيراني

وكالات 13 نوفمبر 2014 18:44

أعرب لوران فابيوس وزير الخارجية الفرنسي، اليوم الخميس، عن أمله إلى التوصل إلى اتفاق حول برنامج إيران النووي في المفاوضات التي ستجري في الـ 24 نوفمبر الجاري.


وأشار "فابيوس"، في مؤتمر صحفي عقده مع نظيره الإيطالي "باولو غينتيلوني" في باريس إلى أن بلاده ترغب بتطوير العلاقات مع إيطاليا، التي تترأس الدورة الحالية للمجلس الأوروبي، مضيفًا أنه أجرى مباحثات مع الوزير الإيطالي في قضايا التغيير المناخي، والطاقة، والتنمية، والهجرة، والاستثمارات، وقضايا اخرى.

وأوضح "فابيوس"، أنه لا يمكن له التوقع بما ستؤول إليه نتائج المفاوضات النووية مع طهران، مؤكدًا أنه لا توجد هناك مشكلة من امتلاك إيران برنامج نووي لأغراض مدنية، وسلمية.

يذكر أن إيران، ومجموعة (5+1) التي تضم الدول الخمس دائمة العضوية في مجلس الأمن (أمريكا، وبريطانيا، وروسيا، والصين، وفرنسا) إلى جانب ألمانيا، عقدوا عدة جولات من المفاوضات منذ بداية العام الجاري، دون التوصل إلى إتفاق نهائي، جراء الخلاف حول عدة نقاط، أبرزها تخصيب اليورانيوم، وعدد أجهزة الطرد المركزي، ومفاعل آراك النووي، الذي يعمل بالماء الثقيل.

ومنذ عام (2003)، والغرب يثير الشكوك في نية طهران، ويتهمها بالسعي لإنتاج سلاح نووي، الأمر الذي تنفيه طهران، وتعلن أنها تطور برنامجها النووي من أجل أغراض سلمية.

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان