رئيس التحرير: عادل صبري 10:36 صباحاً | السبت 17 نوفمبر 2018 م | 08 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

أردوغان: الجيش التركي أقدم جيوش العالم ولن يلتفت للإساءات

أردوغان: الجيش التركي أقدم جيوش العالم ولن يلتفت للإساءات

شئون دولية

الرئيس التركي رجب طيب اردوغان

قائلًا إنه أول من استقبل أكراد كوباني

أردوغان: الجيش التركي أقدم جيوش العالم ولن يلتفت للإساءات

وكالات 18 أكتوبر 2014 18:21

قال الرئيس التركي "رجب طيب أردوغان": "إن قواتنا المسلحة هي أول من فتحت أبوابها للاجئين من كوباني، واستقبلتهم استقبال الأخوة والأحباب, واصفا إياه بأقدم جيوش العالم.



وأشار إلي أن بعض ممن وصفهم بالعابثين يقومون بإلقاء الحجارة على الجنود، ويقومون بإطلاق النار عليهم، وقد يتصرف البعض بعداوة في المناطق؛ التي يقوم الجيش التركي بحفظ السلام فيها، إلا أن الجيش التركي لن ينحني أمام تلك الأفعال، ولن يتأثر بها، وسيتابع وظيفته بتصميم ولن يتخلى أبداً عن مبادئه ".

جاء ذلك في الكلمة التي ألقاها الرئيس التركي اليوم السبت، أمام الجنود الأتراك بثكنة "دوغان" العسكرية بأفغانستان، والتي قام بزيارتها، في وقت سابق اليوم على هامش الزيارة الرسمية التي يجريا للبلاد حاليا. 

وتابع الرئيس "أردوغان" قائلا: " إن وجودنا في أفغانستان هو من أجل إحلال السلام والتضامن والأخوة، وكما في كوسوفو والبوسنة والهرسك، ولبنان، والصومال، فأنتم من توفرون الأمن في أفغانستان أيضاً، فأشكركم مجدداً، وأنقل شكر الشعب التركي بكافة أطيافه لكم، وأريد منكم أن تعرفوا بأننا نفخر بكم وسنواصل ذلك في كل وقت ".

وفي شأن آخر أوضح أن هذه الزيارة هي الأولي له والتي يجريها لأفغانستان بصفته رئيسا للجمهورية التركية، وأنها أول زيارة على مستوى الرئيس تتم منذ 46 عاما، لافتا إلى أن آخر زيارة قام بها لكابول، كانت في العام 2005، وحينها كان رئيسا للوزراء. 

وأشاد "أردوغان" بزيارته لأفغانستان التي استغرقت يوما واحدا، والتي التقى خلالها عددا من المسؤولين يأتي في مقدمتهم، رئيس الدولة "أشرف غني أحمد زاي"، والنائب الأول له "راشد دوستم"، ورئيس الهيئة التنفيذية "عبد الله عبد الله". 

ووصل أردوغان اليوم السبت إلى العاصمة الأفغانية كابول في زيارة تستغرق يوماً واحداً، حيث كان في استقباله والوفد المرافق له السفير التركي في أفغانستان، "إسماعيل أراماز".

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان