رئيس التحرير: عادل صبري 07:15 صباحاً | الجمعة 14 ديسمبر 2018 م | 05 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

قتيل وجرحي باشتباكات بين الشرطة ومتظاهرين أتراك

قتيل وجرحي باشتباكات بين الشرطة ومتظاهرين أتراك

شئون دولية

اشتباكات بتركيا

قتيل وجرحي باشتباكات بين الشرطة ومتظاهرين أتراك

الأناضول 07 أكتوبر 2014 16:50

نشبت أعمال عنف بين متظاهرين ينددون بأعمال العنف التي يمارسها تنظيم الدولة الإسلامية (داعش), دعا لها حزب "المناطق الديمقراطي” وقوات اﻷمن بتركيا.


وذكرت وكالة الأناضول, أن اشتباكات نشبت بين المتظاهرين وعناصر من الشرطة, ورمي المتظاهرون الشرطة بالحجارة والزجاجات الحارقة, ما أدي لإلحاق أذيً بعدد من المحال التجارية والأبنية الرسمية والسيارات.

وردد المتظاهرون هتافات من قبيل "الشهيد لا يموت، والوطن لا يتجزأ".

وفي مدينة فارتو بولاية موش، لقي أحد المتظاهرين حتفه، نتيجة إصابته بقنبلة غاز في رأسه، كما قام المتظاهرون بإلقاء الحجارة والزجاجات الحارقة (المولوتوف) على عناصر الشرطة، كما أغلقوا الشوارع بالمتاريس وحاويات القمامة، وألحقوا الضرر بعدد من المباني الرسمية والخاصة.

وفي مرسين قام المتظاهرون بإلقاء الحجارة والزجاجات الفارغة على حافلة تابعة لبلدية المدينة، كما قاموا بإغلاق أحد الشوارع.

وقام المتظاهرون بتحطيم واجهات عدد من المحال التجارية في مدينة دنيزلي، فيما قامت الشرطة بتفريقهم بواسطة خراطيم المياه، وغاز الفلفل.

وشهدت أعمال الشغب  كل من مدن هكاري، وأغري، وشانلي أورفا، وأرتفين، وديار بكر، وباتمان، وسيرت، ومردين، وشرناق وأرضروم، وبورصة، وتونجلي، وهطاي، وكوجا إلي.

اقرأ أيضًا:


 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان