رئيس التحرير: عادل صبري 09:16 مساءً | الثلاثاء 16 أكتوبر 2018 م | 05 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

أوكرانيا تغلق 16 منفذا حدوديا مع روسيا بشكل مؤقت

أوكرانيا تغلق 16 منفذا حدوديا مع روسيا بشكل مؤقت

شئون دولية

احد المنافذ الأوكرانية مع روسيا

أوكرانيا تغلق 16 منفذا حدوديا مع روسيا بشكل مؤقت

الأناضول 26 سبتمبر 2014 11:20

أعلنت كييف إغلاق 16 منفذا حدوديا مع روسيا بشكل مؤقت من مجموع 65 منفذا على حدود البلدين وذلك لدواع أمنية.

وأوضح المكتب الإعلامي لرئاسة الوزراء الأوكرانية في بيان، اليوم الجمعة، أن المرحلة الأولى لـ "مشروع الجدار" الذي انطلق مطلع الشهر الجاري سيتم الانتهاء منه بحلول 30 سبتمبر الحالي، وذلك بهدف حماية الحدود مع روسيا.

وأضاف البيان أن أعمال تجهيز الحدود بين الدولتين بالمعدات لاتزال متواصلة، مشيرا إلى أن الحكومة خصصت 7.7 مليون دولار للمشروع.

وكان مجلس الأمن القومي والدفاع الأوكراني قرر في 28 أغسطس الماضي إغلاق المعابر الحدودية مع روسيا بشكل مؤقت، وصادق الرئيس الاوكراني "بيترو بوروشينكو" على القرار أمس الاول.

كما وافق مجلس الوزراء الأوكراني، في الخامس من سبتمبر الجاري، على مشروع لإنشاء أنظمة أمنية أُطلق عليه "الجدار" تقدمت به مؤسسة حماية حدود الدولة الأوكرانية.

ويتكون المشروع من أنظمة مراقبة ونقاط إنذار، إضافة إلى شرائط ضوئية على الحدود الأوكرانية الروسية، كما يتضمن المشروع حفر خندق بطول 1500 كيلومتر، وأكثر من 8 آلاف حاجز و4 آلاف ملجئ ، اضافة إلى جدار بطول 60 كيلو متر.

ومن جهة أخرى أعلن مركز مكافحة الإرهاب الأوكراني، في بيان اليوم، أن وفد المراقبين من "روسيا ومنظمة الأمن والتعاون في أوروبا وأوكرانيا" بدأ صباح اليوم بأعمال مراقبة وتنسيق بخصوص سير هدنة وقف إطلاق النار في المنطقة، وأضاف البيان أن الوفد يضم مسؤولين أوكرانيين وبعثة مراقبي منظمة الأمن والتعاون في أوروبا، و76 عسكريا من القوات المسلحة الروسية. 

اقرأ أيضا :

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان