رئيس التحرير: عادل صبري 07:38 صباحاً | الأحد 18 نوفمبر 2018 م | 09 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

الإفراج عن 73 جنديا أوكرانيا والعثور على جثث 26 آخرين

الإفراج عن 73 جنديا أوكرانيا والعثور على جثث 26 آخرين

15 سبتمبر 2014 12:28

أفاد الرئيس الأوكراني "بيترو بوروشينكو" بإطلاق سراح 73 جندياً أوكرانياً كانوا محتجزين كرهائن عند الانفصاليين الأوكرانيين شرقي البلاد.

 

وأوضح بروشينكو في تصريحاته اليوم؛ أنَّ الإفراج عن الجنود الأوكرانيين تمَّ؛ من خلال عملية تبادل للأسرى مع الانفصاليين جنوب دونيتسك بمسافة 60 كم.
 

وأشار الرئيس الأوكراني إلى أنه تمَّ الإفراج عن 700 جندي أوكراني، منذ 10 سبتمبر الجاري، لافتاً إلى أن الأيام القادمة ستشهد الإفراج عن 500 جندي آخر.
 

وفي سياق متصل أفادت منظمة تطلق على نفسها "رابطة الذكريات الشعبية لجميع الأوكرانيين" بالعثور على 26 جثة لجنود أوكرانيين، قضوا في الاشتباكات التي دارت مع الانفصاليين الموالين لروسيا خلال الشهر الماضي في منطقة "إلوفيسك" القريبة من دونيتسك شرقي أوكرانيا.
 

وتمَّ العثور خلال الأيام القليلة الماضية على جثث 39 عسكرياً أوكرانياً. كما أفاد النائب العام الأوكراني "أنطون غيراشينكو" الأسبوع الفائت بمقتل 200 جندي أوكراني في منطقة "إلوفيسك".

ومن جانب آخر أوضحت بلدية "دونيتسك" مقتل 6 مدنيين وجرح 15 آخرين خلال الأربع والعشرين ساعة الماضية، في الاشتباكات التي جرت بين الجيش الأوكراني والانفصاليين الموالين لروسيا، على الرغم من إعلان وقف إطلاق النار.

تجدر الإشارة إلى أنَّ روسيا وأوكرانيا ومنظمة الأمن والتعاون في أوروبا، وقعوا على برتوكول لتنفيذ وقف إطلاق نار، اعتباراً من الساعة (18:00) يوم الجمعة 5سبتمبر الجاري ويتكون الاتفاق من 14 مادة، تتناول عدة مواضيع، كتبادل الرهائن، وإدارة المناطق شرقي البلاد.

 

اقرأ أيضا 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان