رئيس التحرير: عادل صبري 11:38 صباحاً | الثلاثاء 23 أكتوبر 2018 م | 12 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 33° صافية صافية

إسرائيل تمتلك "التنين" قريبا

إسرائيل تمتلك "التنين" قريبا

وكالات 13 سبتمبر 2014 08:38

من المقرر أن تصل خلال الأيام القليلة المقبلة، غواصة "التنين" الألمانية إلى إسرائيل، وهي تعتبر من الغواصات الأكثر تقدماً في العالم.

وقالت صحيفة "معاريف" العبرية، إن الغواصة الجديدة هي "الذراع الاستراتيجي الأخطر" الذي ستمتلكه إسرائيل، وستنضم في الحرب القادمة إلى 3 غواصات من طراز "دولفين".

وأشارت الصحيفة إلى أنه خلال أعوام قليلة ستحصل إسرائيل على غواصتين آخرتين ليصل العدد إلى 6 غواصات من أكثر الغواصات تقدما في العالم، وأن من بين تلك الغواصات إحدى أقوى ما تمتلك القوات البحرية في المنطقة بأسرها من المحيط الهندي وحتى الخليج والبحر الأبيض المتوسط، مبينةً أن كل ذلك يأتي في إطار تعزيز قوة القوات البحرية إلى جانب عمل القوات الجوية الذي يُعد أيضا الذراع الاستراتيجي لإسرائيل.

واستعرضت معاريف مواصفات تلك الغواصة، مبينةً أنها تمتلك كفاءة عالية من القدرة للعمل تحت الماء دون كشفها والبقاء على ارتفاعات ظاهرة، كما أنه في حال دمر "العدو المفترض" الترسانة النووية على الأرض، بإمكان تلك الغواصة إطلاق رؤوس نووية وتوجيه ضربات قاتلة وإطلاق صواريخ بالستية قادرة على حمل رؤوس نووية.
 

وبينت أنه بإمكان تلك الغواصة جمع معلومات استخبارية والتسلل لمناطق "العدو المفترض" من تحت الماء والاقتراب من الشواطئ وحمل كافة المعدات الاستخبارية وقوات الكوماندوز في بطنها، ويمكنها البقاء لفترات طويلة جدا تحت الماء.
 

وقالت الصحيفة إن الدافع الإستراتيجي من وراء هذه الخطوة هو إدراك القادة السياسيين والعسكريين في إسرائيل أن الشرق الأوسط عاجلا أو آجلا سيكون فيه سلاح نووي، مشيرةً للملف النووي الإيراني، والعراقي سابقا وإلى ما جرى في باكستان ومحاولاتها سابقا لإنتاج أسلحة نووية.
 

واستعرضت معاريف العمليات السرية لإسرائيل في الملف النووي الخاص بها وعقد صفقات خيالية بمبالغ وصلت إلى مليارات الدولارات. 

 

اقرأ أيضا  

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان