رئيس التحرير: عادل صبري 08:30 صباحاً | السبت 20 أكتوبر 2018 م | 09 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

أوكرانيا: علينا تشكيل خط دفاع ضد روسيا

أوكرانيا: علينا تشكيل خط دفاع ضد روسيا

شئون دولية

وزير الدفاع الأوكراني فاليري غيليتي

أوكرانيا: علينا تشكيل خط دفاع ضد روسيا

الأناضول 02 سبتمبر 2014 12:31

قال وزير الدفاع الأوكراني، "فاليري غيليتي"، إن العمليات ضد الإرهاب، التي تشنها بلاده على الانفصاليين الموالين لروسيا، انتهت، وعلى بلاده الآن تشكيل خط دفاع في مواجهة روسيا.

وأوضح "غيليتي"، في بيان نشره على أحد مواقع التواصل الاجتماعي، أن بلاده سوف تتخذ التدابير اللازمة من أجل الحيلولة دون تقدم الانفصاليين في الأراضي التي يحتلونها، أو في المناطق الأخرى.

وأشار وزير الدفاع إلى أن القيادة الأوكرانية عزلت، في هذا الإطار، (6) ضباط رفيعي الرتبة من عملية مكافحة الإرهاب، وعينت عوضًا عنهم ضباطًا شبابًا من الذين أثبتوا وجودهم.

وعلى صعيد آخر، عُقد اليوم الاجتماع الأول لمجموعة الاتصال المشكّلة من أجل حل الأزمة في شرقي أوكرانيا، بحضور الرئيس الأوكراني السابق، "ليونيد كوتشما"، ممثلًا لبلاده، والسفير الروسي في كييف، "ميخائيل زورابوف"، ممثلًا لبلاده، وممثلة أوكرانيا في منظمة الأمن والتعاون الأوروبية، "هايدي تاغليافيني"، و"نائب رئيس وزراء جمهورية دونتسك الشعبية"، "أندري بورغين"، "رئيس المجلس الأعلى لجمهورية لوغانسك الشعبية"، "ألكسي كارياكين".

وقال "بورغين"، في تصريحات أوردها الإعلام الروسي، إن الأطراف المشاركة في الاجتماع أقدمت على الخطوة الأولى باتجاه وقف إطلاق النار، موضحًا أن المباحثات ستستأنف في (5) سبتمبر الجاري، لافتا إلى التوصل إلى اتفاق لتبادل الأسرى بين طرفي النزاع.

وفي سياق متصل، أفاد المتحدث باسم مجلس الأمن القومي الأوكراني، "أندريه ليسينكو"، إن عدد الانفصاليين الموالين لروسيا، والجنود الروسيين، في أوكرانيا، يبلغ (15) ألفًا.

وقال "ليسينكو"، في تصريح لقناة تلفزيونية، إن عدد الجنود الروس الموجودين على الحدود الأوكرانية يبلغ تقريبًا (45) ألف جندي.

اقرأ أيضا 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان