رئيس التحرير: عادل صبري 07:32 مساءً | الثلاثاء 18 ديسمبر 2018 م | 09 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 21° غائم جزئياً غائم جزئياً

بوتين قلق من ارتفاع عدد القتلى بشرق أوكرانيا

بوتين قلق من ارتفاع عدد القتلى بشرق أوكرانيا

شئون دولية

الرئيس الروسي, فلاديمير بوتين

بوتين قلق من ارتفاع عدد القتلى بشرق أوكرانيا

الأناضول 03 يوليو 2014 16:01

بحث الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، والمستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، والرئيس الفرنسي فرانسوا أولاند، في اتصال هاتفي؛ الأحداث التي يشهدها شرق أوكرانيا.

وأفاد بيان صادر عن الكرملين، بأن الزعماء الثلاثة بحثوا جدوى الإعلان المشترك؛ الذي أصدره وزراء خارجية روسيا وأوكرانيا وألمانيا وفرنسا أمس في برلين، ودعوا إلى وقف فوري لإطلاق النار، والدخول في حوار قبل الخامس من يوليو الجاري.

وعبر بوتين خلال الاتصال عن "قلقه من ارتفاع عدد القتلى شرق أوكرانيا وزيادة عدد اللاجئين الأوكرانيين الذين أتوا لروسيا جراء الاشتباكات التي تشهدها المنطقة".

وفي السياق ذاته؛ طالب بيان صادر عن وزارة الخارجية الروسية، بوقف ما وصفته بـ"العمليات التي تستهدف المناطق السكنية"، معربًا عن أمل روسيا في أن يدفع الإعلان المشترك المذكور جميع الأطراف إلى العودة لوقف إطلاق النار.

وتضمن الإعلان المشترك الدعوة للقاء بين الأطراف بغية الاتفاق على وقف إطلاق النار وإطلاق سراح جميع الرهائن، وزيادة الإجراءات الأمنية على النقاط الحدودية لمنع التهريب وتأمين الحماية للصحفيين.

 

اقرأ أيضًا:

بوتين-في-عصر-الإنترنت؟">نيويوركر تتساءل: كيف تصدقون السيسي وبوتين في عصر الإنترنت؟!

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان