رئيس التحرير: عادل صبري 05:30 مساءً | الثلاثاء 18 ديسمبر 2018 م | 09 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 21° غائم جزئياً غائم جزئياً

الصين تشارك لأول مرة في مناورات تنظمها الولايات المتحدة

الصين تشارك لأول مرة في مناورات تنظمها الولايات المتحدة

شئون دولية

مناورات عسكرية امريكية

الصين تشارك لأول مرة في مناورات تنظمها الولايات المتحدة

الاناضول 09 يونيو 2014 08:37

كشف المتحدث باسم البحرية الصينية "ليانغ يانغ"، أن بحرية بلاده ستشارك ولأول مرة، في مناورات "ريمباك" العسكرية المتعددة الجنسيات، والتي تنظّم من قبل الولايات المتحدة الأميركية.

وقال "ليانغ يانغ" لصحيفة جيش التحرير الشعبي الصيني: "إن البحرية الصينية أرسلت مدمّرة بحريّة حاملة للصواريخ، وفرقاطة واحدة، وسفينة خدمات لوجستية، وسفينة إسعاف، وسفينتين حاملتين للحوامات، وعناصر غواصة ومقاتلة".

 

ولفت ليانغ، أن البحرية الصينية، "ستقوم بمناورات مدفعية ومناورات أخرى خاصة بالسلامة البحرية، والمناورات القتالية، والطب العسكري، وإيصال المساعدات الإنسانية، وحالات الكوارث والطوارئ"، مضيفاً أن "المناورات ستتضمن انعقاد منتدى خاص بالطب العسكري، كما ستتيح المناورات الفرصة للقوات الأميركية والصينية لإجراء زيارات متبادلة على متن السفن الحربية".

 

يشار إلى أن مناورات "ريمباك" العسكرية البحرية المتعددة الجنسيات، والتي تجرى مرة كل سنتين منذ عام 1971، تنظم من قبل الولايات المتحدة الأميركية، وبمشاركة قوات روسية، وأسترالية، ويابانية، وهندية، وكندية، وتشارك هذا العام قوات صينية، وسنغافورية، وقوات من بروناي.

اقرا ايضا 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان