رئيس التحرير: عادل صبري 09:15 صباحاً | الثلاثاء 11 ديسمبر 2018 م | 02 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

ارتفاع حصيلة ضحايا إعصار "تشابا" بكوريا الجنوبية لـ7 أشخاص

ارتفاع حصيلة ضحايا إعصار "تشابا" بكوريا الجنوبية لـ7 أشخاص

وكالات 06 أكتوبر 2016 10:18

ارتفعت، اليوم الخميس، حصيلة ضحايا إعصار "تشابا" الذي ضرب جنوبي كوريا الجنوبية إلى 7 وفيات، فضلًا عن فقدان 3 آخرين، بحسب مصادر حكومية.

ونقلت وكالة أنباء "يونهاب" الكورية الجنوبية، عن وزارة السلامة العامة والأمن قولها إن حصيلة ضحايا إعصار تشابا الذي ضرب أمس المناطق الجنوبية بالبلاد، وفي مقدمتها، جزيرة "جيجو"، ومدينتي "بوسان" و"أولسان"، وصلت إلى 7 حالات وفاة، فضلًا عن فقدان 3 آخرين.

 

وأضافت "يونهاب" أنه "تم إعادة الخدمة الكهربائية صباح اليوم إلى معظم المناطق المنكوبة"، مشيرة أن الإعصار تسبب في انقطاع التيار الكهربائي عن حوالي 229 ألف منزل.

 

وأشارت بيانات حكومية أولية، أمس، أن "الإعصار الذي صاحبته أمطار غزيرة ورياح قوية، شرّد 198 شخصًا من 90 أسرة، حيث توجه معظمهم إلى المدارس ومراكز خدمة رعاية السكان وغيرها من المؤسسات الحكومية الأخرى، بعد غرق نحو 508 منازل".

 

وأكدت البيانات الرسمية، أن سرعة الرياح القصوى للإعصار سجلت 47 مترًا و22.2 مترًا في الثانية في مدينتي "جيجو" و"سيوغيبو" على التوالي.

 

من جانبها، قدمت الحكومة مستلزمات الحياة اليومية إلى المشردين، وتعتزم تقديم مساعدات الكوارث الطبيعية في أقرب وقت ممكن.

 

ومن المتوقع أن تتلقى الحكومة خلال الأيام العشر المقبلة، تقارير بشأن الأضرار التي لحقت بالمرافق العامة والخاصة، جرّاء الإعصار، بغية وضع خطة لإعادة إعمارها بحلول نهاية أكتوبر/تشرين أول الحالي.

 

كما توجه اليوم رئيس الوزراء الكوري الجنوبي هوانغ كيو لزيارة المشردين، وتفقد أحوال المناطق المنكوبة في مدينة "أولسان".

 

وجاء ارتفاع حصيلة الضحايا بعد يوم واحد من إعلان مصرع 5 أشخاص وفقدان آخر، إضافة لأضرار مادية خلفها الإعصار.

 

وتسبب الإعصار في إلغاء أكثر من 110 رحلات جوية في جميع أنحاء البلاد، مع تعليق الملاحة البحرية المحلية والدولية في المناطق، كما تأثرت حركة القطار السريع بالرياح القوية والأمطار الغزيرة التي صاحبتا الإعصار.

 

وتم تعليق العمل في 10 مصانع في مدينة أولسان، جنوب شرق البلاد، جراء غرقها. 

 

اقرأ أيضا

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان