رئيس التحرير: عادل صبري 08:25 مساءً | الثلاثاء 11 ديسمبر 2018 م | 02 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

"قنبلة محتملة" تؤدي إلى غلق شوارع قريبة من البيت الأبيض

"قنبلة محتملة" تؤدي إلى غلق شوارع قريبة من البيت الأبيض

وكالات 20 سبتمبر 2016 16:48

أغلقت الشرطة في العاصمة الأمريكية واشنطن، اليوم الثلاثاء، عددا من الشوارع القريبة من البيت الأبيض لمدة زادت عن الساعتين؛ إثر الاشتباه بوجود قنبلة.

وقامت سلطات أمن قطارات الانفاق في واشنطن بإخلاء المباني المحيطة بدار وارين للعروض السينمائية؛ حيث تم الإبلاغ عن العثور على "حزمة" يشتبه في أنها تحتوي على قنبلة.

 

وقال قسم شرطة قطار الأنفاق في تغريدة له على الحساب الرسمي له على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر": "نحن نخلي المباني القريبة (من موقع القنبلة المحتملة) زيادة في الحيطة والحذر".

 

وتوزعت سيارات شرطة العاصمة في الشوارع المحيطة بالدار السينمائية، وطالبت الناس بالابتعاد، بينما تم اغلاق مدخلين لمحطة المترو.

 

فيما أخبرت شرطية، مراسل "الأناضول"، مشترطة عن الكشف عن اسمها لأنها غير مخولة بالتصريح لوسائل الإعلام، بأن شرطة قطار الأنفاق تلقت بلاغا بالعثور على "حزمة مثيرة للريبة" في دار وارين للعروض السينمائية"، مضيفة: "نحن نفحص هذه الحزمة (لم توضح طبيعتها) خوفا من أن يحدث لنا ما حدث في نيويورك ونيوجرسي".

 

واستمر إغلاق الشوارع والمباني من الساعة 09:45 بالتوقيت المحلي وحتى الساعة 12:00، دون أن يتم الإعلان بعد عن نتيجة فحص الحزمة التي العثور عليها.

 

وليلة السبت الماضي، انفجرت قنبلة في مدينة نيويورك مخلفة 29 جريحاً، بينما تمكنت الشرطة من تفكيك قنبلة أخرى تبعد بمسافة قصيرة عن الأولى.

 

كما انفجرت قنبلة في محطة للمترو بولاية نيو جرسي، الأحد الماضي، أثناء محاولة الشرطة تفكيكها، من دون وقوع إصابات، وقبل ذلك بيوم واحد، انفجرت قنبلة أخرى قرب منطقة سيسايد بارك في الولاية نفسها، من دون أن تخلف أي إصابات، وقالت الشرطة إنها كانت معدة للانفجار أثناء سباق للعدو من أجل جمع تبرعات لمقاتلي مشاة البحرية الأمريكية.

 

اقرأ أيضا

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان