رئيس التحرير: عادل صبري 09:27 مساءً | الثلاثاء 18 ديسمبر 2018 م | 09 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 21° غائم جزئياً غائم جزئياً

فرنسا.. مجلس الدولة يعلّق قرار حظر "البوركيني" جنوبي البلاد

فرنسا.. مجلس الدولة يعلّق قرار حظر البوركيني جنوبي البلاد

شئون دولية

البوركيني

فرنسا.. مجلس الدولة يعلّق قرار حظر "البوركيني" جنوبي البلاد

وكالات ـ الأناضول 26 أغسطس 2016 14:12

قرر مجلس الدولة بفرنسا، أعلى هيئة قضائية إدارية في البلاد، اليوم الجمعة، تعليق قرار حظر لباس البحر للسباحة "البوركيني" جنوبي البلاد.


وجاء القرار في نهاية جلسة عامة لاقت متابعة كبيرة في فرنسا وخارجها، وذلك على خلفية شكوى تقدّمت بها رابطة حقوق الإنسان في البلاد و"الجمعية الفرنسية لمناهضة الإسلاموفوبيا"، ضدّ بلدية "فيلنوف لوبيه" (جنوب)، احتجاجا على مصادقة المحكمة الإدارية في "نيس" جنوبي البلاد، مؤخرا، على قرار يحظر ارتداء "البوركيني" على شواطئ هذه المدينة.
 

وإلى جانب "نيس"، قررت نحو عشرين بلدية فرنسية، خصوصا في "الكوت دازور" جنوب شرقي البلاد، هذا الصيف، منع النساء من النزول إلى الشواطئ بـ "البوركيني"، باعتباره "يدل بوضوح على انتماء ديني" أو "لا يحترم العلمانية" في فرنسا، بحسب تصريحات متفرقة لرؤساء البلديات التي أصدرت قرارا في الغرض.
 

وأثار القرار جدلا واسعا في البلاد وخارجها.
 

و"البوركيني" هو بدلة سباحة تغطي كامل الجسم ماعدا الوجه واليدين والقدمين، وقد لاقت رواجًا كبيرًا لدى المسلمات، وهي مطاطية بما يكفي للمساعدة في السباحة، والمصطلح مشتق من كلمتي "برقع" و"بيكيني" الذي يغطي جسد المرأة كاملا بالإضافة لشعرها.

 

اقرأ أيضًا:

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان