رئيس التحرير: عادل صبري 06:01 صباحاً | الاثنين 10 ديسمبر 2018 م | 01 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 20° صافية صافية

رينزي: خروج بريطانيا ليس نهاية للاتحاد الأوروبي

رينزي: خروج بريطانيا ليس نهاية للاتحاد الأوروبي

شئون دولية

رئيس الوزراء الإيطالي ماتيو رينزي

رينزي: خروج بريطانيا ليس نهاية للاتحاد الأوروبي

وكالات 22 أغسطس 2016 20:12

طالب رئيس الوزراء الإيطالي، ماتيو رينزي، باتخاذ تدابير قوية من أجل تحقيق نمو اقتصادي للاتحاد الأوروبي.


وخلال القمة الثلاثية التي عقدها مع المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، والرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند في جزيرة فينتوتيني الإيطالية، لبحث مستقبل الاتحاد الأوروبي، قال رينزي اليوم الإثنين إن "الكثير من الناس ظنوا أن أوروبا ستنتهي بعد خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي".


وتابع رينزي: "لكن الأمر ليس على هذا النحو، ونحن نحترم خيار المواطنين البريطانيين، لكن لدينا الإرادة لكتابة فصل جديد من قصة مستقبل الاتحاد الأوروبي".


وأكد رينزي على أهمية تعزيز التعاون الدفاعي والاستخباراتي بين دول الاتحاد الأوروبي، ووصف هذا الأمر بأنه يمثل "أولويات مطلقة".


واستطرد رينزي حديثه قائلاً: "في أعقاب خروج بريطانيا، نحن بحاجة إلى تدابير قوية لدعم النمو ومكافحة البطالة بين الشباب، كما نحتاج إلى نوعية جيدة من الاستثمارات مقرونة بإصلاحات هيكلية".


وكانت ميركل وأولاند وصلا إلى إيطاليا في وقت سابق للمشاركة في القمة الثلاثية مع رينزي .


وتم استقبال ميركل في مطار نابولي بسلام الشرف العسكري، وبعد مدة قصيرة من وصولها، هبطت طائرة أولاند في نابولي.


يذكر أن هذه هي المرة الثانية التي يعقد فيها الزعماء الثلاثة قمة من هذا النوع، حيث كانت المرة الأولى في نهاية يونيو الماضي، بعد ظهور نتيجة الاستفتاء الذي أجراه البريطانيون على مستقبل عضوية بلادهم في الاتحاد الأوروبي.


وتعتبر القمة الحالية تحضيراً للقمة غير الرسمية التي ستعقدها دول الاتحاد الأوروبي الـ27 (بدون بريطانيا) في براتيسلافا في السادس عشر من سبتمبر.


اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان