رئيس التحرير: عادل صبري 09:57 مساءً | الثلاثاء 18 ديسمبر 2018 م | 09 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 21° غائم جزئياً غائم جزئياً

ميركل تطالب بتحسين الأمن الداخلي والخارجي للاتحاد الأوروبي

ميركل تطالب بتحسين الأمن الداخلي والخارجي للاتحاد الأوروبي

شئون دولية

المستشارة الألمانية انجيلا ميركل

ميركل تطالب بتحسين الأمن الداخلي والخارجي للاتحاد الأوروبي

وكالات 22 أغسطس 2016 19:58

أعربت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل عن اعتقادها بأن الاتحاد الأوروبي يقف في الوقت الراهن أمام "تحديات جسام" فيما يتعلق بالقضايا الأمنية.


وفي أعقاب محادثات قمة ثلاثية مع رئيس الوزراء الإيطالي ماتيو رينزي والرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند، قالت ميركل اليوم الإثنين، من على متن حاملة الطائرات "جاريبالدي" الراسية قبالة جزيرة فينتوتيني الإيطالية: "بالنظر إلى تنظيم داعش، والحرب الأهلية الدائرة في سوريا، فإننا نشعر بأن علينا أن نفعل المزيد من أجل أمننا الداخلي والخارجي".


وفي هذا السياق، طالبت ميركل بتوسيع نطاق التعاون الأوروبي في مجال الدفاع، كما أعربت المستشارة الألمانية عن تأييدها لمزيد من تبادل المعلومات بين أجهزة الاستخبارات الأوروبية، مشيرة إلى أن الاتحاد الأوروبي يعمل على هذا الأمر. كانت ميركل وأولاند وصلا إلى إيطاليا في وقت سابق للمشاركة في القمة الثلاثية مع رينزي.


وتم استقبال ميركل في مطار نابولي بسلام الشرف العسكري، وبعد مدة قصيرة من وصولها، هبطت طائرة الرئيس الفرنسي أولاند في نابولي.


يذكر أن هذه هي المرة الثانية التي يعقد فيها الزعماء الثلاثة قمة من هذا النوع، حيث كانت المرة الأولى في نهاية يونيو الماضي بعد ظهور نتيجة الاستفتاء الذي أجراه البريطانيون على مستقبل عضوية بلادهم في الاتحاد الأوروبي.


اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان