رئيس التحرير: عادل صبري 08:02 صباحاً | الأحد 18 نوفمبر 2018 م | 09 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

متحدثة أوروبية: ليست لدينا زيارات مدرجة حاليًّا إلى تركيا

متحدثة أوروبية: ليست لدينا زيارات مدرجة حاليًّا إلى تركيا

شئون دولية

المفوضية الأوروبية

متحدثة أوروبية: ليست لدينا زيارات مدرجة حاليًّا إلى تركيا

وكالات 01 أغسطس 2016 17:53

قالت مينا أندريفا مساعدة المتحدث باسم المفوضية الأوروبية إنَّه لا توجد زيارات مدرجة على جدول أعمال المسؤولين الأوروبيين إلى تركيا خلال الفترة الراهنة.

 

وأضافت - في مؤتمرها الصحفي اليومي في مقر المفوضية بالعاصمة البلجيكية بروكسل، حسب "الأناضول" - أنَّه من الممكن تحديد موعد لإجراء زيارات رسمية إلى تركيا من خلال الاتصالات الجارية مع الجانب التركي، مؤكِّدةً أنَّ المفوضية ستعلن عن أي زيارة فور إدراجها في جدول أعمال المسؤولين الأوروبيين.

 

وأشارت إلى وجود وفد أوروبي دائم في العاصمة التركية أنقرة، يعمل على التنسيق بشكل مستمر بين المسؤولين الأتراك والأوروبيين.

 

وتوجِّه تركيا انتقاداتها إلى الاتحاد الاوروبي لعدم إجراء مسؤوليه زيارة إليها عقب محاولة الانقلاب الفاشلة التي جرت منتصف يوليو الماضي، واستنكر الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، في وقت سابق، الانتقادات الأوروبية للخطوات التي أقدمت عليها الحكومة التركية ضدّ عناصر منظمة الكيان الموازي التي يتزعمها فتح الله جولن الذي تتهمه أنقرة بالوقوف وراء المحاولة الانقلابية التي شهدتها البلاد.

 

وكانت محاولة انقلاب فاشلة قادها عدد من قوات الجيش التركي، حيث أعلن بيانٌ لهم -أذاعوه على التليفزيون الحكومي التركي بقوة السلاح- السيطرة على حكم البلاد، وظهر بعد ذلك أردوغان على إحدى القنوات الفضائية -عبر سكايب- يدعو الشعب للنزول للشارع لمواجهة "الانقلابيين"، وهو ما نجح وأسفر عن استعادة الحكومة المنتخبة السيطرة على الأمور، واعتقال الآلاف من المتورطين في "الانقلاب الفاشل".


اقرأ أيضًا: 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان