رئيس التحرير: عادل صبري 09:36 صباحاً | الأربعاء 14 نوفمبر 2018 م | 05 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

اختفاء صحفية إسبانية أثناء تغطيتها لقصة عن "المخدرات" بكولومبيا

اختفاء صحفية إسبانية أثناء تغطيتها لقصة عن "المخدرات" بكولومبيا

وكالات 23 مايو 2016 21:20

أفادت مصادر عسكرية في كولومبيا باختفاء صحفية إسبانية أثناء تغطيتها لقصة عن "صناعة المخدرات غير القانونية"، مشيرةً إلى أنَّ هناك مخاوف من أن تكون قد تعرَّضت للاختطاف من قبل المتمردين شمال البلاد.

 

وذكرت شبكة "يورونيوز" الأوروبية، حسبما أوردته وكالة "أنباء الشرق الأوسط"، الاثنين، أنَّ سالود هرنانديز، التي تعمل بجريدة "الموندو" الإسبانية وصحف محلية أخرى، قد اختفت قرب بلدة "إل تارا" في إقليم "نورتي دي سانتاندير" شمال كولومبيا.

 

وأضافت أنَّه من المتوقع أن يكون جيش التحرير الوطني، وهو ثاني أكبر جماعة متمردة في كولومبيا، هو من خطف "هرنانديز"، حيث يواصل احتجاز الناس كرهائن، وذلك رغم سعيه للتوصُّل لاتفاق سلام مع الحكومة الكولومبية.

 

من جانبه، قال الرئيس الكولومبي خوان مانويل سانتوس، على حسابه على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، إنَّه أصدر أوامر للقوات المسلحة للتوصُّل إلى مكان الصحفية هرنانديز، التي تشتهر بأعمدة الرأي التي تنتقد بشكل كبير الجماعات المتمردة في كولومبيا.

 

يشار إلى أنَّ كولومبيا تجري محادثات سلام مع الجماعة المتمردة الأكبر، وهي جماعة القوات المسلحة الثورية الكولومبية "فارك" منذ نهاية عام 2012، وقد وافق جيش التحرير الوطني في الفترة الأخيرة على بدء محادثات مع الحكوم، فيما قال الرئيس الكولومبي إنَّه لن يبدأ مفاوضات إلا بعد إفراج جيش التحرير الوطني عن كل الرهائن المحتجزين لديه.

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان