رئيس التحرير: عادل صبري 09:57 مساءً | الاثنين 19 نوفمبر 2018 م | 10 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

وزارة الدفاع الروسية تستدعي الملحق العسكري الأمريكي

وزارة الدفاع الروسية تستدعي الملحق العسكري الأمريكي

شئون دولية

وزارة الدفاع الروسية

وزارة الدفاع الروسية تستدعي الملحق العسكري الأمريكي

وكالات 23 مايو 2016 20:15

أعلنت وزارة الدفاع الروسية استدعاء الملحق العسكري في سفارة الولايات المتحدة بموسكو، على خلفية رصد طائرة استطلاع أمريكية فوق بحر اليابان بالقرب من الحدود الروسية في 22 مايو الجاري.

 

وقالت الوزارة، في بيانٍ لها، الاثنين، حسب "روسيا اليوم: "تمَّت الإشارة إلى ممثل وزارة الدفاع الأمريكية إلى أنَّه يوم 22 مايو، كشفت منظومة الدفاع الجوي الروسية طائرة استطلاع تابعة لسلاح الجو الأمريكي من طراز آر إس 135، كانت تقوم بتحليق استطلاعي فوق بحر اليابان بالقرب من الحدود الروسية".

 

وأضافت: "طاقم الطائرة أغلق الجهاز الإرسال دون أن يقدم معلومات حول مسار الطائرة إلى مركز المراقبة المحلي، وتحليق الطائرة الأمريكية كان على الارتفاع المخصص للرحلات المنتظمة للطيران المدني".

 

وشدَّدت وزارة الدفاع الروسية على أنَّ الإجراءات غير المهنية من قبل طاقم الطائرة الأمريكية أدَّت إلى خلق خطر الاصطدام مع طائرات الخطوط الجوية المدنية.

 

ولفت البيان إلى ضرورة اتخاذ التدابير اللازمة لتجنب تكرار مثل هذه الحالات عند تحليق طائرات الاستطلاع الأمريكية بالقرب من الحدود الروسية.

 

يُذكر أنَّ مركز الشرق الأقصى الروسي لمراقبة الحركة الجوية رصد، أمس، اقترابًا "خطيرًا" لطائرة مجهولة لم تستجب للنداءات من مسار طائرتي ركاب من الخطوط الهولندية والسويسرية فوق المياه المحايدة في بحر اليابان، وتمكن مراقبون روس من السيطرة على الأوضاع وحالوا دون وقوع كارثتين في أجواء المنطقة.


اقرأ أيضًا: 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان