رئيس التحرير: عادل صبري 01:41 مساءً | الثلاثاء 18 ديسمبر 2018 م | 09 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 21° غائم جزئياً غائم جزئياً

ارتفاع حصيلة ضحايا زلزالي اليابان إلى 37

ارتفاع حصيلة ضحايا زلزالي اليابان إلى 37

شئون دولية

زلزال في اليابان ـ أرشيفية

ارتفاع حصيلة ضحايا زلزالي اليابان إلى 37

وكالات 16 أبريل 2016 16:28

ارتفعت حصيلة ضحايا الزلزالين اللذين ضربا منطقة "كوماموتو" بجزيرة "كيوشو" جنوب غربي اليابان، خلال اليومين الماضيين، إلى 37 حالة وفاة على الأقل، كما تسببا بإجلاء أكثر من 90 ألف شخص من منازلهم.

 

وقالت وكالة الأنباء اليابانية "كيودو"، اليوم السبت، إن "37 شخصًا على الأقل لقوا حتفهم، وأصيب نحو ألفين آخرين بجراح، 171 منهم حالتهم حرجة، جراء الزلزالين الذين ضربا منطقة كوماموتو، ليلة الخميس وصباح اليوم، وبلغت قوتهما 6.5 و7.3 درجة بمقياس ريختر على التوالي، مخلفيّن أضرارًا مادية بالغة".

 

وأشارت الوكالة أن "الزلزال الذي ضرب صباح اليوم منطقة كييوشو، أدّى إلى انهيار عدد كبير من مباني المنطقة، ولا يزال أكثر من 100 شخص عالقين تحت الأنقاض، فيما تواصل فرق الدفاع المدني إجراء عمليات البحث والإنقاذ".

 

وأفادت الشرطة المحلية، أنه "تم إجلاء نحو 91 ألف و700 شخص من منازلهم إلى الملاجئ في المنطقة، إضافةً إلى انهيار نحو ألف و700 منزل".

 

وأضافت الشرطة "نحو 200 ألف عائلة، انقطعت عنهم الكهرباء، فيما واجهت 380 ألف عائلة انقطاع إمدادات المياه، في العاصمة، طوكيو".

 

وأشارت وكالة الأرصاد الجوية اليابانية، أن "أحوال الطقس تزداد سوءًا"، محذرةً من إمكانية وقوع انهيارات أرضية إضافية.

 

من جهتها، ذكرت وكالة أنباء "كيودو" الرسمية، أن "الزلازل لم تؤثر على محطات الطاقة النووية في منطقة (كيوشو) الجنوبية".

 

من جانبه، حث رئيس الوزراء الياباني، شينزو آبي، في اجتماع طارئ، عقده في طوكيو، " قوات الدفاع المدني، والشرطة، ورجال الإطفاء، لبذل قصارى جهدهم، لإنقاذ حياة المواطنين، وضمان سلامتهم"، مشيرًا إلى الصعوبات التي تواجه رجال الإنقاذ في ظل أحوال الطقس السيئة، من رياح عاتية، وأمطار غزيرة".

 

وكان زلزال بقوة 9 درجات على مقياس ريختر، ضرب السواحل اليابانية المقابلة للعاصمة طوكيو، في مارس 2011، ما تسبب في موجات تسونامي امتدت على طول الشريط الساحلي، وأدت لمصرع نحو 20 ألف شخص، وانصهار في المفاعل النووي الموجود في المنطقة. 


اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان